أخبار

عبير موسي تتفاجأ بترسيمها للانتخاب في سفارة تونس بالدوحة.. وتتوجه إلى القضاء

فوجئت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، بترسيمها للانتخاب دون علمها أو إشعارها بسفارة تونس بالدوحة، وفقا لبلاغ صادر اليوم الجمعة عن الحزب.

واستنكر الحزب بشدة ما اعتبرها عملية تدليس تعرضت إليها عبير موسي واستعمال لمعطياتها الشخصية، معلنا أنه كلّف “هيئة الدفاع بالقيام بالإجراءات القضائية الضرورية لكشف حقيقة هذه الجريمة”.

وندّد الحزب بتعمد هيئة الإنتخابات تغيير الدوائر الإنتخابية دون سند قانوني وذلك بعد اكتشاف رئيسة الحزب أثناء محاولة استرجاع تسجيلها بمركز الإقتراع الذي رسمت به منذ 2019 بأن جهة المنزه أصبحت تابعة للدائرة الإنتخابية تونس 1 عوضا عن دائرة تونس 2 التي انتخبت عنها في 2019.

ودعا الحزب “المؤسسة القضائية لتحمل مسؤوليتها التاريخية في وقف نزيف خرق القوانين والتصدي للإنحراف بالسلطة الذي يمارسه الحاكم بأمره والأذرع المتداخلة في العملية الإنتخابية وإنقاذ الجمهورية التونسية المدنية من الإنزلاق نحو دولة الخلافة”، وفق نص البلاغ.

في موضوع آخر أفاد الحزب الدستوري الحر بأن القضية الإستعجالية التي رفعها أمام المحكمة الابتدائية بتونس ضد هيئة الإنتخابات في طلب إيقاف حملة الاستفتاء بشبهة بالفساد المالي والتستر على المخالفات الانتخابية، قد تأجلت إلى يوم الاثنين 18 جويلية 2022 لتلقي مرافعات فريق الدفاع.

الرابط:اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى