أخبار

يوم 15 نوفمبر: لقاء منتظر بين الحكومة واتحاد الشغل

من المنتظر ان يلتئم يوم الاثنين 15نوفمبر الجاري بقصر الحكومة بالقصبة لقاء بين أعضاء من الحكومة تترأسهم نجلاء بودن وأعضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل يقودهم امينه العام نور الدين الطبوبي.

ووفق ما كشف اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021 موقع “الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل سيتناول اللقاء الذي وصفه بالمهم “ملف العمل الهش بالحضائر والفئات المهمشة وسيوضح الرؤية بين الحكومة والاتحاد في ظل وجود كثير من الملفات العالقة من أهمها الاتفاقيات التي من المنتظر أن يتم تفعيلها من طرف الحكومة عبر الرائد الرسمي والاتفاقيات في القطاع العام والانطلاق الفعلي في اصلاح المؤسسات العمومية وانقاذها” .

وأشار الموقع الى انه “سيتم أيضا خلال اللقاء فتح ملف المقدرة الشرائية للأجراء باعتبار وجود اتفاق بين الحكومة السابقة وقيادة الاتحاد على فتح مفاوضات اجتماعية لسنوات 2021 و2022 و2023” .

واضاف ان اللقاء سيكون مهما باعتباره سيرسم العلاقة المستقبلية للاتحاد مع الحكومة .

يشار الى ان اللقاء المنتظر هو الاول من نوعه منذ تقلد نجلاء بودن منصب رئاسة الحكومة.

يذكر ان لقاء كان قد جمع يوم الاربعاء 27 اكتوبر المنقضي نجلاء بودن بنور الدين الطبوبي اتفق خلاله الطرفان على عقد الاجتماع المشار اليه لضبط العلاقة وتحديد طريقة العمل مع مختلف الأقسام حسب القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تطرح في مختلف الوزارات”.

ونقل موقع “الشعب نيوز” عن الطبوبي اشارته الى انه “لمس من رغبة لدى رئيسة الحكومة في النجاح والمثابرة والوطنية وثقتها في مكانة الاتحاد العام وفي البحث عن حلول للنجاح ومعالجة القضايا خاصة على مستوى الديناميكية الاقتصادية والاستثمار من أجل التشغيل والتنمية وفي الحوار الإيجابي”.

ولفت الى ان الطبوبي أكد لبودن على ضرورة أخذ الفئات المهمشة واشكال عمل الهشة وأصحاب الجرايات الضعيفة بعين الاعتبار والى انه ذكّر بضرورة متابعة تنفيذ الاتفاقيات المبرمة.

الرابط:اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى