أخبار

السّفير الأمريكي يكشف موقف بلاده من التطورات الجديدة في تونس

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، دونالد بلوم، استعداد بلاده مواصلة دعم تونس على جميع الأصعدة بما يساعدها على ترسيخ مسارها الديمقراطي وتحقيق انتقال اقتصادي ناجع.

وأكد بلوم، خلال لقائه المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار سهام بوغديري نمصية، بمقر الوزارة، الحرص على مواصلة العمل والتشاور حول أهم برامج التعاون الثنائي المالي والفني وكذلك الدعم لدى المؤسسات المالية الدولية والإقليمية المانحة بما يساعد على تجاوز الصعوبات والتحديات القائمة.

وأعربت نمصية، من جهتها، عن ارتياحها للديناميكية التي يشهدها هذا التعاون بين البلدين في الآونة الأخيرة خاصة في المجال الصحي من خلال المساهمة في توفير متطلبات مجابهة جائحة كوفيد-19 وعلى المستوى المالي بما تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من دعم للمؤسسات الصغرى والمتوسطة ومساندة للبرامج الوطنية وغيرها من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، حسب ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة المالية.

وشددت على أن الإصلاحات الاقتصادية والبرامج الاستثمارية تمثل أهم أولويات الفترة القادمة مؤكدة الحرص على تعزيز مختلف برامج التعاون الثنائي والعمل على تنفيذها في أفضل الآجال.

الرابط:اضغط هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى