أخبار

اللّومي: قرّرت عرض مُبادرة شخصية على رئيس الجمهورية لتجاوز الوضع الرّاهن

أعلن النائب المستقل عياض اللومي اليوم الاثنين 2 أوت 2021 انه قرر “عرض مبادرة شخصية على رئيس الجمهورية لتجاوز الوضع الراهن في البلاد” معتبرا ان ” للجيش تقاليد جمهورية” وانه اليوم “لأول مرة يضع نفسه في الريسك عبر التدخل يوم 25 جويلية 2021 لغلق البرلمان في وجه النواب”.

ونقلت اذاعة “الجوهرة اف ام” عن اللومي قوله “تجميع السلط بيد رئيس الجمهورية واعتماد الأحكام العرفية وتعليق أعمال البرلمان ستتسبب في انهيار صورة تونس بالخارج واعتبارها دولة مارقة عن القانون وفي تسليط العقوبات عليها وانهيار قيمة الدينار” منتقدا “السماح لبعض الدول الأجنبية بالتدخل في الشأن الداخلي لتونس”  مضيفا ” قررت عرض مبادرة على رئيس الجمهورية تعني نظاما مؤقتا للسلط حتى لا تكون يده مطلقة”.

وقال “لا اقبل ان تتحول بلادي الى دولة احكام عرفية “.

ودعا إلى “ضرورة العودة للشرعية عبر استئناف نشاط البرلمان الذي تحتاجه تونس اليوم في 4 مهام فقط هي المصادقة على الحكومة الجديدة لأنها لن تكون هناك حكومة شرعية اذا لم يصادق عليها البرلمان و ارساء المحكمة الدستورية وتنقيح القانون الانتخابي والدعوة للانتخابات”.

وتابع “يمكن السماح لمجلس نواب الشعب باستئناف أعماله للقيام بهذه المهام وتحديد أجل نهايته الأقصى سنة 2022 …مصلحة تونس قبل كل شيء وهذا يتطلب تنازلا من جميع الأطراف”.

يشار الى أنّ اللومي عرض على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” يوم أمس مسودة المبادرة .

الرابط:اضغط هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى