أخبار

الناطق باسم محكمة تونس: نحن نحقق في فرضيّة قيام الشاب بتعرية نفسه أمام أعوان الأمن

تعهّدت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 2 بفتح تحقيق في مقطع فيديو يُبيّن اعتداء قوات الأمن على شاب بعد تجريده من ملابسه وسحله أرضا وجرّه وتعنيفه. في تصريح لموازييك اليوم 10 جوان 2021 أكد الناطق الرسمي باسم محكمة تونس 2، فتحي السماتي أكّد أنه يوجد العديد من الروايات بشأن مقطع الفيديو، وحاليا يتم التحقيق في هل تعمّد لشاب تعرية نفسه أمام أعوان الأمن أم هل قاموا باستخدام العنف المبالغ فيه ضده، على حد تعبيره.

 

لنشر في هذا الاطار، الى أن مقاطع الفيديو المتداولة تظهر بوضوح أن قوّات الأمن هي من قامت بتعرية الشاب، حيث تعمّد أحد الأعوان جرّه وتجريده من سرواله بينما منعه عون أمن ثان من ارتداء ملابسه وقام برميها بعيدا عنه وركله في منطة حساسة ثم جرّه مرة ثانية الى سيارة الشرطة وارغامه على المشي عاريا.

 

ووصف المتحدث باسم ابتدائية تونس 2 ما حدث في سيدي حسين السيجومي بأنّه أحداث شغب وهرج وتشويش من قبل مجموعة من شباب الجهة، معتبر أن التحقيق سيشمل كذلك، الوفاة المسترابة لشاب من المنطقة، في احالة الى الشاب الذي توفي بعد تعرضه للتعذيب من قوّات الأمن وضربه مباشرة على رأسه مما سبب وفاته.

“اذنا بفتح بحث في الموضوع ونتحرى في ملابسات العملية، يوجد العديد من الروايات ونحن بصدد التثبت هل قام الشاب بتعرية نفسه أمام أعوان الأمن أم هم من استعملوا العنف المبالغ فيه. هذا محل بحث وستحدد المسؤوليات على ضوء نتائج البحث.”

الرابط: اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى