أخبار

تعليق دروس الابتدائي والثانوي ومنع جولان العربات والدراجات بداية من السابعة مساء

أعلنت حسناء بن سليمان الناطقة الرسمية باسم الحكومة أنّ اللجنة الوطنية لمجابهة كورونا قررت تعليق الدروس بالتعليم الأساسي والثانوي ومنع جولان العربات الخاصة والدراجات النارية ووسائل النقل الحضري من الساعة 19 إلى الخامسة صباحا، وذلك بداية من يوم 18 أفريل إلى 30 أفريل، مع المحافظة على توقيت حظر الجولان بداية من العاشرة مساء.

وأشارت الناطقة باسم الحكومة، في ندوة صحفية مساء اليوم، إلى أنّ اللجنة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، اجتمعت اليوم بصفة عاجلة وعاينت خطورة الوضع الوبائي.

وذكرت بن سليمان أنّه ستتم الدعوة إلى اجتماع عاجل لبحث متابعة السنة الدراسية وإجراء الامتحانات الوطنية.

وبالنسبة إلى التعليم العالي تقرر العمل بالتعليم عن بعد والمحافظة على مواعيد الامتحانات. كما تقرر تطبيق فارق توقيت عمل بساعة واحدة بين فريقي العمل بالقطاع العمومي.

وإلى جانب ذلك قررت اللجنة تنفيذ الغلق الفوري لجميع المحلات التي تخالف الإجراءات الصحية وتوقيت حظر الجولان.

وبالنسبة إلى الوافدين على تونس تقرر إرساء آليات التحليل الآلي عند الدخول إلى التراب التونسي.

وحول جدوى منع جولان العربات ليلا دون معالجة حالة الاكتظاظ كامل فترة النهار، أكّدت بن سليمان أنّ 54 من أعوان القطاع العمومي يشتغلون في قطاع التعليم، يضاف إليهم التلاميذ، ولذلك سيكون قرار تعليق الدروس مساعدا على تخفيف الضغط على وسائل النقل.

وأشارت الدكتورة نصاف بن علية إلى أنّ الإجراءات التي تم اتخاذها أثبتت سابقا أنّها كفيلة بتقليص انتشار العدوى. وشدّدت على أنّ الوضع حاليا خطير ويتطلب من الجميع أن يكونوا في حجم المسؤولية وأن يلتزموا ذاتيا بالإجراءات

الرابط: اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى