أخبار

“جريدة الحرية ” : المشيشي وسياسة زرع الألغام..صفقات في سلك الولاة والمعتمدين

  أبدى مراقبون تخفوهم من التعيينات المرتقبة في سلك الولاة والكتاب العامين للولايات والمعتمدين الأول خاصةً أن بعض الأسماء المقترحة لتولى هذه المناصب من ولاة سابقين ومعتمدين تحام حولهم شبهات فساد ومنهم من تم عزله سابقاً على خلفية شبهات فساد…ومنهم نواب سابقين متعلقة بهم شبهات فساد..

ودعا مراقبون إلى مزيد التدقيق في ملف التعيينات المرتقبة في سلك الولاة والمعتمدين الأول من طرف رئيس الحكومة بعيداً عن الضغوطات السياسية والحزبية والإملاءات.

كما طالب مراقبون بمراجعة التعيينات التي قام بها البارون حافظ قائد السبسي في عديد المناصب والكشف عن شبكات الفساد في الإدارة والمؤسسات والذين عاثوا في الأرض فساداً ونكلوا بالمواطنين..

دعا مراقبون لضرورة التعويل على الكفاءات والخبرات وعلى الشباب والمرأة وعرض ملفاتهم على هيئة مكافحة الفساد وعلى الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية في كنف الإحترام بالإجراءات المعمول بها.

وتجدر الإشارة إلى أن حافظ قائد السبسي نجح في بسط نفوذ على سلك المعتمدين الأول والكتاب العامين للولايات في عدد من الجهات لخدمة مصالحه ومصالح المقربين منته.

وللإشارة فقد تلقت جريدة الحرية التونسية معلومات تفيد بتقديم كل من حركة قلب تونس لصاحب نبيل القروي المسجون على خلفية ملفات فساد قد قدم عشرات الأسماء لتولى مهام في سلك الولاة والمعتمدين، وكما لا يخفى على كثيرين مساعي إئتلاف الكرامة المتطرف على بسط نفوذه على عدد من المعتمديات في البلاد.

الرابط: انقر هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى