أخبار

قيس سعيد في خطاب حازم: يكفي ما عشناه لمدة 10 سنوات… احترمنا المقامات والمؤسسات ولكن لن نتردد بما نعتقد انه حق!

بنبرة حازمة قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الاثنين 25 جانفي 2021 خلال خطاب في اجتماع مجلس الأمن القومي بقصر قرطاج “يكفي ما عشناه لمدة 10 سنوات”.

وقال قيس سعيد: “احترمنا المقامات والمؤسسات ولكن لن نتردد بما نعتقد انه حق ولن نتردد في تحمل مسؤولياتنا كاملة” مضيفا: “هذا ما تعهدت به للشعب… لا ارجو الا رضاء ربي ورضاء الشعب. عملت جاهدا في الخفاء اكثر مما تتصورون ولكن لدي الوسائل القانونية لحماية الدولة والثورة والشعب التونسي، اما من اختار طريقا اخرى فبيننا القانون والشعب والتاريخ”.

وعلق قيس سعيد على عدد من النقاط قائلا ان رئاسة الجمهورية ليست بصندوق بريد تتقبل الاوراق وتمضي الاوامر وتنظم مواكب اداء اليمين. كما انتقد اعفاء وزير الداخلية والطريقة التي كلف بها رئيس الحكومة نفسه وزيرا للداخلية قائلا انها سابقة في تاريخ البلاد وحتى بورقيبة لم يفعلها.

كما عبر رئيس الدولة عن معارضته للتحوير الوزاري المقترح قائلا ان هناك وزيرا مقترحا تتعلق به قضية فساد وهناك 3 اخرون لهم قضايا في تضارب المصالح. واستشهد قيس سعيد بالدستور مشيرا الى ان توطئته تتضمن حكما يتعلق بمقاومة الفساد ومضيفا انه اقسم على احترام الدستور.

 

للاطلاع على مصدر الخبر : اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى