أخبار

اتفاقية شراكة مع الالكسو و تأجيل تاريخ المهرجان الدولي للمسرح في الصحراء إلى شهر مارس

لا تزال التحضيرات سارية على قدم وساق من أجل انطلاقة صحيحة للدورة التأسيسية للمهرجان الدولي للمسرح في الصحراء وقد حرص مدير المهرجان المسرحي حافظ خليفة على متابعة جميع التفاصيل من ورشات فن الممثل في المراكز الفنون الدرامية الستة إلى العروض المبرمجة والضيوف المدعويين وظروف الإقامة والتنقل وعقد اتفاقيات الشراكة .

اتفاقية شراكة مهمة مع الالكسو

سعيا إلى احاطة هذه الدورة التأسيسية للمهرجان الدولي للمسرح في الصحراء بجميع أسباب النجاح ، أدى المخرج المسرحي ورئيس المهرجان الدولي للمسرح في الصحراء  حافظ خليفة بزيارة إلى مقر المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم (Alecso) في تونس صحبة الدكتور محمد الكشو، وقد كان في استقباله (د.احمد حبيبي)، المسؤول على قسم الثقافة بالمنظمة وذلك بهدف عقد شراكة بين المنظمة و المهرجان الدولي للمسرح في الصحراء المزمع إقامة فعالياته من 13 إلى 17 مارس 2021.

وتعد هذه الشراكة مهمة ولها أثر جيد على عده أصعدة، وهذا ما يتبين من خلال النقط المتفق علبها بين الطرفين و التي تنص على التالي:

– وضع المنظمة بمنصتها الالكترونية المهرجان في قائمة المهرجانات الدولية الذات جودة في التنمية الثقافية المستدامة و التنوع الثقافي.

– منح المنظمة لدرع الجامعة العربية لشخصية ثقافية فاعلة و ذات مسيرة مسرحية كبيرة يختارها المهرجان.

– تسخير المنظمة لقاعة المؤتمرات بها مجانا للندوة الصحفية الخاصة بالمهرجان مع حفل استقبال لكل الضيوف و الصحفيين

– تتكفل المنظمة بطباعة و نشر كتاب حول تجربة المهرجان الدولي للمسرح في الصحراء الاستثنائية في فك العزلة الثقافية عن المناطق النائية في المحتوى و الأهداف و يكون من متابعة و تأليف د.محمد الكشو و يحمل عنوان (المسرح في الصحراء)

– تنظيم ندوة حول المهرجان بعد تنظيمه و حفلاستقبال لتقديم الكتاب (المسرح في الصحراء) لد. محمد الكشو

– تقوم المنظمة بدعم عرض مسرحي تربوي للأطفال يكون ببرمجة المهرجان.

–امكانية تكفل المنظمة بمصاريف اقامة الضيوف العرب الوافدين للمهرجان بتونس العاصمة قبل او بعد فعاليات المهرجان بشهر مارس 2021.

 

تأجيل موعد المهرجان

تبعا لتطور الوضع الوبائي العالمي المتعلّق بجائحة كوفيد-19 وتبعا لقرار رئاسة الحكومة بإيقاف جميع الانشطة الثقافية والرياضية تقرر تأجيل موعد المهرجان الدولي للمسرح في الصحراء إلى شهر مارس وتحديدا من 13 إلى 17 مارس 2021.

الرابط: اضغط هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى