أخبار

تفاصيل زيارة وزيرة القوات الجوية الأمريكية إلى تونس

تنقلت وزيرة القوات الجوية الأمريكية باربرا باريت صحبة العميد هاريجيان قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا إلى تونس يومي 5 و6 جانفي، للحديث مع نظرائهما بخصوص المبادرات التي من شأنها تعزيز الشراكة الأمريكية التونسية.

ووفق بلاغ لسفارة واشنطن بتونس، فقد التقت الوزيرة الأمريكية صحبة العميد بأمير لواء القوات الجوية التونسية محمد الحجام إلى جانب وزير الدفاع الوطني التونسي السيد إبراهيم البرتاجي للتأكيد على التزام الولايات المتحدة بدعم أواصر العلاقة القوية بين البلدين ولتقديم امتنانهما لالتزام تونس المتواصل بمكافحة الإرهاب ودعم الاستقرار بالمنطقة.
ولفتت السفارة إلى الدور الذي تلعبه الزيارات من هذا النوع في تقوية العلاقات الأمريكية التونسية “من أجل تحقيق السلام العالمي”.
والتقت كذلك الوزيرة باريت بسيدات القوات العسكرية التونسية للحديث عن دورهن في المهمات العملياتية ومن ضمنها مهمات حفظ السلام التي انخرطن فيها منذ سنة 2007.
وأشار البلاغ إلى أن نسبة الحضور النسائي في القوات المسلحة التونسية ارتفعت من 6% إلى 16% بين سنتي 2015 و2017 مما يدل على التزام تونس بالمساواة بين الجنسين.
وشرعت تونس في إشراك المرأة في قواتها العسكرية منذ سنة 1976 في صنفي الضباط السامين وضباط الصف في جملة من الاختصاصات شملت حتى قيادة الطائرات.
كما تقلدت المرأة في القوات المسلحة التونسية عديد المناصب والرتب القيادية مثل رتبة العميد كما كانت كذلك على رأس إدارة القضاء العسكري وقسم العمليات في جيش الطيران كما تولت كذلك رئاسة العديد من الأقسام في المستشفى العسكري.

الرابط: انقر هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى