أخبار

رفيق عبد السلام: حديث محمد عبّوعن تفعيل الفصل 80 لغو سياسي ولعب بالنار

وصف القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام اليوم الاربعاء 2 ديسمبر 2020 الامين العام لحزب التيار الديمقراطي ووزير الوظيفة العمومية والحكومة ومكافحة الفساد السابق محمد عبو بـ”جريح مراهنات سياسية فاشلة” معتبرا ان حديث عبو عن تفعيل الفصل 80 من الدستور “لغو سياسي” و”لعب بالنار”.

وكتب عبد السلام في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك”: “عبو جريح مراهنات سياسية فاشلة وهو يدير السياسة بالانفعالات الغضبية… أول ابجديات السياسة التي ضبطها أرسطو قبل مئات السنين هو كبح القوة الغضبية بضابط العقل حتى يكون السياسي جديرا بإدارة الشان العام “.

وأضاف :”من لا يقدر على الحديث عن الفصل 80 من الدستور تحت عنوان الخطر الداهم هو لغو سياسي ولعب بالنار”.

وكان محمد عبو قد دعا خلال حضوره اول امس الاثنين في برنامج “تونس اليوم” على قناة الحوار التونسي رئيس الجمهورية قيس سعيد الى تفعيل الفصل 80 من الدستور المتعلق بخطر داهم وعدم اجراء أي حوار مع أحزاب النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة وتطبيق القانون عليها.

وحمّل عبو سعيّد مسؤولية انقاذ البلاد باتخاذ الخطوات اللازمة لذلك قائلا “سيدي الرئيس المخرج اليوم عندك انت والا خلي الناس تخرج للشارع”.
وأضاف “هناك عديد التأويلات الدستورية وعديد الاجراءات التي يمكن لرئيس الجمهورية ان يتخذها في اطار التدرج في تطبيق القوانين ولديه مؤسسات منضبطة عند الاقتضاء ويمكن ان يعوّل عليها” .

الرابط: اضغط هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى