أخبار

لجنة مكافحة الإرهاب تسند التلفزة التونسية صفة المؤسسة الإعلامية الشريكة في مجال الإعلام حول ظاهرة الإرهاب

حرصا على دعم المجهود الوطني للتصدي للإرهاب والتوقي منه وتفعيلا للإستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف والإرهاب، تم اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020 إمضاء اتفاقية تعاون وشراكة بين مؤسسة التلفزة التونسية ممثلة في رئيسها السيد محمد الأسعد الداهش ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب السيد منير كسيكسي.

وتم الاتفاق على الشراكة الفاعلة بين الطرفين ووضع خبراتهما كل في مجاله لنشر الوعي المجتمعي بمخاطر الإرهاب وترسيخ فكر مناهض للتطرف العنيف.
وبهذه الاتفاقية ستساهم مؤسسة التلفزة التونسية في مرافقة اللجنة في خططها الاتصالية ومختلف سياساتها وبرامجها بشكل يتماشى وأهداف الإستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف والإرهاب والأدوار الاستراتيجية والتنظيمية والاستشارية والتنسيقية وخاصة منها التحسيسية للجنة.
كما سيتم بث مختلف الومضات التحسيسية والتوعوية التي تنتجها اللجنة في أوقات الذروة في إطار التحسيس بمخاطر الإرهاب وتغطية مختلف أنشطة اللجنة على القناتين الوطنيتين والنشرات الإخبارية.

وستعمل اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب على دعم الإنتاج المشترك مع التلفزة التونسية ومرافقتها لوضع الإطار المرجعي لمدونة سلوك حول تعاطي الإعلاميين مع ظاهرة الإرهاب ودعم قدرات الصحفيين بالمؤسسة وتأهيلهم وتوفير خبراء ومتدخلين للحديث عن ظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف في البرامج التلفزية.

وأكد منير كسيكسي، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، أن اللجنة ستسند للتلفزة التونسية صفة المؤسسة الإعلامية الشريكة في مجال الإعلام حول ظاهرة الإرهاب وستضع على ذمة مصالح الإنتاج والأخبار خبرتها في مجال التوقي من التطرف العنيف ومكافحة الارهاب بما يعزز دورها كأداة ناجعة في مواجهة التطرف والارهاب.

المصدر: الصباح نيوز ___ 4نوفمبر 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى