أخبار

عبد الجليل الهاني رئيسا جديدا لبلدية بوعرقوب

شهدت بلدية بوعرقوب بعد ظهر يوم السبت 31 اكتوبر الجاري عملية انتخاب رئيس جديد للمجلس البلدي لسد الشغور الذي تركته المستقيلة فاطمة بن منصور.

ترشح لمنصب رئيس المجلس البلدي كل من عبد الجليل الهاني وانور بن عثمان . وتمت عملية الاقتراع سريا بمشاركة 22 مستشارا من مجموع 24 عضوا مكونا للمجلس البلدي.

افرزت عملية الاقتراع حصول عبد الجليل الهاني على 13 صوتا و انور بن عثمان 9 اصوات . وبذلك يفوز عبد الجليل الهاني بعد حصوله على اكثر الاصوات برئاسة المجلس البلدي ببوعرقوب لاتمام ما تبقى من الفترة النيابية.

واكد الرئيس الجديد على اهمية العمل الجماعي وان يده ممدودة لجميع زملائه ممن انتخبوه او من الذين انتخبوا منافسه انور بن عثمان . مشددا على ان بوعرقوب تتسع للجميع وانه لن يقصي احدا من اجل المصلحة العامة وان يده ممدودة للجميع دون استثناء .كما اعلن عن طريقة العمل في المرحلة القادمة وخاصة الحرص على الارتقاء بالخدمات بالاتصال مع المصالح الجهوية والمركزية ، مع العناية بالمرافق العامة وخاصة المنشأت الشبابية والرياضية و الطفولة. كما اكد على تركيز فريق يستغل على اعداد مخطط للعشرية القادمة معولا على الكفاءات.

وسجلت الجلسة مصافحة بين المترشحين على رئاسة المجلس البلدي انور بن عثمان و عبد الجليل الهاني.

وتم بالمناسبة انتخاب مساعدي الرئيس الاربعة بالاقتراع السري من طرف اعضاء المجلس وهم : غادة السنوسي ( مساعد اول )، سالم علي ( مساعد ثان ) ، معتز الأسود ( مساعد ثالث )، توفيق العياري ( مساعد رابع ).على ان يتم تكوين لجان المجلس لاحقا.

ويجدر التذكير أن بلوغ مرحلة انتخاب رئيس مجلس بلدي جديد اعدت له لجنة مواطنية تضم مجموعة من وجهاء المجتمع المدني ببوعرقوب وممثلي المنظمات الوطنية ممثلة في الاتحاد العام التونسي للشغل و الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية و الاتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري . لحنة امنت المسار باقتدار وذللت الصعوبات بعد اصرار الرئيسة السابقة عن الاستقالة…

ويبقى العمل البلدي ببوعرقوب في حاجة مضاعفة المجهودات ونكران الذات بين اعضاء المجلس.

وتبقى تطلعات المواطنين كبيرة للارتقاء بالعمل البلدي الذي يعاني عدة صعوبات هيكلية ولوجستيكية.

المصدر: الصباح نيوز ___ 31 اكتوبر 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى