أخبار

وزارة التعليم العالي تقترح ممثلي تونس الأربعة في مجلس إدارة المعهد الفرنكوفوني

قدمت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، ألفة بن عودة، خلال اجتماعها أمس الثلاثاء مع المديرة التنفيذية للمعهد الفرنكوفوني لهندسة المعرفة والتكوين المفتوح والتدريس عن بعد شيراز الطرابلسي، قائمة ممثلي تونس الأربعة في مجلس إدارة المعهد طبقا لقانونه الأساسي.

وتناول اللقاء، حسب بلاغ صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سبل تدعيم التعاون الثنائي بين الوزارة والمعهد، بالإضافة إلى الاطلاع على أنشطته ومدى تقدم البرامج التي ما تزال في طور الإنجاز.

كما تناول اللقاء الاتفاق المتعلق بمقر المعهد بين الحكومة التونسية والوكالة الجامعة للفرنكوفونية.
يشار إلى أنه تمت في 27 جويلية سنة 2016 المصادقة على القانون الأساسي عدد 71 لسنة 2013 المتعلق بالاتفاق بين الجمهورية التونسية والوكالة الجامعة للفرنكوفونية لتركيز معهد الفرنكوفونية لهندسة المعرفة والتكوين المفتوح عن بعد ويكون مقره بتونس.

وبمقتضى هذه الاتفاقية سيتولى المعهد المذكور الإشراف على تكوين المكوّنين في طرق التكوين عن بعد واستخدامات تكنولوجيات المعلومات والاتصال للتربية، واقتراح دورات تكوينية للمكوّنين قصد تشجيع التعليم الرقمي، وتكوين الإطار الإداري المسؤول عن التصرف عن التكوين المفتوح وعن بعد.

كما يهدف المعهد إلى دفع ديناميكية البحث في ميادين تكنولوجيات المعلومات والاتصال للتربية والأشكال البيداغوجية الجديدة وتشجيع الشباب على التوجه إلى دراسات الدكتوراه في هذه الميادين

المصدر: موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس ___28 أكتوبر 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى