أخبار

غديرة: “نحو إقرار الحجر الصحي على هذه الفئات ومنع التنقل بين الولايات والمدن

كشف عضو اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا الحبيب غديرة، اليوم السبت أن اللجنة العلمية قد تقترح إقرار الحجر الصحي على الأشخاص الذين يبلغ سنهم 65 عاما فما فوق.

وأكد غديرة، أن اللجنة ستوجه مقترحات جديدة إلى الحكومة من أجل الحد من النسق التصاعدي للإصابات، مشيرا إلى أن أعضاء اللجنة العلمية كانوا قد تداولوا خلال إجتماع سابق بشأن إقتراح إقرار الحجر الصحي على الأشخاص البالغة أعمارهم 65 سنة فما فوق.

وذكر، أن المقترحات المزمع تقديمها تشمل الحد من حركة التنقل بين الولايات والمدن وفرض تطبيق البروتوكولات الصحية بالفضاءات العمومية والخاصة.ولاحظ، أن المنحى التصاعدي لحصيلة الإصابات المسجلة بوباء كورونا تبعث على القلق، معتبرا أن عدم الإلتزام بتدابير بالتباعد الجسدي وإستمرار التجمعات وعدم تنفيذ البروتوكولات كلها عوامل كان لها وقع سلبي على الحالة الوبائية.

وأكد غديرة أن الظرف الصحي الحالي يتطلب تعزيز الإجراءات الوقائية، منبها من أن المعطيات الصادرة يوميا عن المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة تؤكد أن استمرار المنحى التصاعدي للإصابات سيفضي إلى بلوغ طاقة الإيواء القصوى بالمستشفيات التي قد تعجز حينها عن إيواء مزيد من المرضى،مبينا أن اللجنة العلمية ترفع مقترحاتها إلى وزير الصحة الذي يحيلها بدوره إلى اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا ممثلة في الحكومة، وأن إقرار أية إجراءات يهدف إلى ضمان الأمن الصحي و إستدامة النشاط الإقتصادي بما لا يؤدي إلى إختناق الدورة الإقتصادية.

ولاحظ أن البلدان التي اتخذت إجراءات مشددة من بينها فرض الحجر الصحي الشامل تمكنت إقتصادياتها من التعافي بسرعة في حين كان الضرر أكبر بدول أخرى كان تعاطيها مع احتواء الفيروس أقل نجاعة.

المصدر: وات ___ 24 أكتوبر 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى