أخبار

وليد جلاد: مبادرة تنقيح المرسوم 116 غير دستورية.. وكتلة “تحيا تونس” ستتصدى لهذا التعديل

اكد، اليوم، النائب عن حركة تحيا تونس وليد جلاد أن المبادرة التشريعية لتعديل المرسوم تنقيح المرسوم  116  والذي تقدمت به كتلة ائتلاف الكرامة “لن يمر”.

واعتبر جلاد في حديثه مع “الصباح نيوز” ان هذه المبادرة غير دستورية وفيها خطر على مستقبل قطاع الإعلام السمعي البصري ، خاصة وان المقترح يتضمن حذف صلاحية إسناد الإجازات التي تمنحها الهيئة لإحداث القنوات التلفزية، بالإضافة إلى إقرار مبدأ مجرد التصريح بالوجود للوسيلة الإعلامية.

واضاف جلاد: حتى وان تم التصويت على هذه المبادرة من قبل الحزام السياسي وحصد 109 صوت فانني متاكد ان رئيس الجمهورية سيستعمل أحد “الصواريخ” الدستورية ألا وهو الفصل 81 من الدستور الفقرة الثانية” بإستثناء مشاريع القوانين الدستورية،لرئيس الجمهورية الحق في رد المشروع مع التعليل إلى المجلس للتداول ثانية وذلك خلال خمسة أيام من تاريخ……وتكون المصادقة إثر الرد،بالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس على مشاريع القوانين العادية،وبأغلبية ثلاثة أخماس أعضاء المجلس على مشاريع القوانين الأساسية اي ب 131 صوت”.

كما اكد جلاد إن كتلة حزب تحيا تونس لن تصوت لفائدة هذا التعديل وستتصدى له.

وحول سحب رئيس الحكومة هشام المشيشي مشروع القانون المتعلّق بالإتصال السمعي البصري و الذي قدمته الحكومة السابقة، قال جلاد: “ما فعله المشيشي خيبة أمل”، مُضيفا انه فسح بذلك الطريق لتنقيح المرسوم 116 قبل يوم من عرضه على الجلسة العامة.

المصدر: الصباح نيوز __ 20 اكتوبر 2020 

تابع الخبر من مصدره الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى