أخبار

ملفات ثقيلة على الطاولة..جلسة تفاوض بين شباب الكامور والوفد الحكومي

عقدت صباح اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020، جلسة تفاوضية بمقر ولاية تطاوين تجمع كل من الطرف الحكومي و المتكون من ممثلي الوزارات و الشركات الوطنية من جهة و ممثلي عن تنسيقية اعتصام الكامور و بحضور ممثلي الادارات الجهوية و نواب الجهة علوة على السلطة الجهوية وفق ما أفاد به مراسل نسمة بالجهة.

ومن المنتظر أن تتطرح على طاولة الجلسة التفاوضية جملة من الملفات ذات الوزن الثقيل من بينها ملف تشغيل 1500 شاب بالشركات البترولية المنتصبة بالجهة و ملف شركة البيئة و الغراسة و البستنة و تصنيف 3000 عون و إطار بإحدى هياكل الدولة إلى جانب احداث صندوق تنمية و استثمار بقيمة 80 مليون دينار سنويا بالإضافة إلى ملف شركة الجنوب للخدمات و ملف التتبعات القضائية في شأن المحتجين.

و يذكر أن الوفد الحكومي الذي يشارك فيه عدد هام من ممثلي الوزارات و الشركات الوطنية قد حل مساء الأحد الماضي بولاية تطاوين قصد حلحلة أزمة اعتصام الكامور الذي يتواصل إلى الآن بتواصل غلق وحدة الضخ الفانا و التي تسببت في توقف شبه تام لقطاع الإنتاج الطاقي.

ومن المنتظر أن يحلحل الوفد الحكومي هذه الأزمة بعد جلسة اليوم خاصة و ان الوفد الحاضر بولاية تطاوين يتمتع بصلاحيات تقريرية في اتخاذ القرارات دون العودة إلى السلطة المركزية.

المصدر : نسمة ___7اكتوبر2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى