أخبار

محمد بن سالم : ”لا أرغب في الترشح لمؤتمر النهضة … وهذا ما طلبناه من الغنوشي في “العريضة”

اعلن يوم امس القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم في تصريح لـ”الصباح نيوز” انه من بين المائة قيادي من الحركة الذين امضوا عريضة التي تطالب راشد  الغنوشي بعدم الترشح مجددا في مؤتمر 2020 .

وقال محمد بن سالم انهم لم يطلبوا من الغنوشي عدم الترشح بل ذكروه بالقانون فقط حيث ان القانون الاساسي لا يسمح له بالترشح .

وقال محدثنا :” هناك فرق بين ان يكون للغنوشي الحق في الترشح وبين ان يكون القانون يفرض ذلك مضيفا …لم نظلمه بل ذكرناه بان القانون لا يسمح بذلك “

وواصل محمد بن سالم القول بان قيادات النهضة سبق ان عارضت منطق الرئاسة مدى الحياة مع الزعيم بورقيبة وبن علي ويجب عليها ان تواصل على نفس المنوال لان مهمتها تقديم المثال عن الديمقراطية داخل البلاد التي لا يمكن ان تتواصل اذا كانت الاحزاب بالبلاد غير ديمقراطية .

كما كشف محمد بن سالم  لـ”الصباح نيوز” عن بعض الاطراف في الحركة التي تتبنى مقولة المؤتمر سيد نفسه، وقال بانها كلمة حق يراد به باطل لان القانون مجعول ليحترم ويجب عدم تغييره لصالح طرف بعينه.

وحول الاسم الذي يمكن ان يخلف راشد الغنوشي على راس الحركة، اوضح بن سالم بانه شخصيا ليست له رغبة في الترشح ولكن هناك العشرات من الشخصيات داخل النهضة قادرة على القيادة قائلا: “لم نسمع عن احد من هذه الشخصيات  قام بخلل كبير ولا خوف على حركة النهضة اذا احترم القانون فيها ولكن هناك خوف اذا تم تغييره لصالح طرف بعينه”.

المصدر: الصباح نيوز __ 24 سبتمبر 2020

تابع الخبر من مصدره الاصلي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى