أخبار

بعد اعلان المشيشي تخليه عنه … رئيس الجمهورية لوليد الزيدي : “أنت جدير بتولي المسؤولية”

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد بعد ظهر يوم أمس الخميس 27 أوت 2020 بقصر قرطاج وليد الزيدي المرشح لتولي حقيبة وزارة الشؤون الثقافية في الحكومة المقترحة لهشام المشيشي.

وقدم وليد الزيدي لرئيس الدولة بالمناسبة نسخة من القرآن الكريم بالخط البارز للمكفوفين، حسب رواية قالون، وهو صادر عن الاتحاد القومي للمكفوفين.

و تم خلال اللقاء التطرق إلى المسيرة التعليمية والمهنية لوليد الزيدي، ونوّه رئيس الدولة بحصول وليد الزيدي على الدكتوراه في الآداب في سابقة لم تشهدها تونس، مشيدا بما يتميز به من مثابرة ومن قدرة على تجاوز الصعاب. وأشار إلى أن الإعاقة البصرية لم تمثل عائقا يحول بينه وبين طلب العلم والتميز.

كما أعرب رئيس الجمهورية عن تثمينه ودعمه ترشيح وليد الزيدي لمنصب وزير الشؤون الثقافية، مؤكدا ثقته بأنه جدير بتولي هذه المسؤولية، وأشار إلى أنها تجربة أولى في تونس سيؤكد من خلالها وليد الزيدي أنه عنوان المثابرة والتحدي والجدارة بتولي هذا المنصب.

وشدد رئيس الدولة على أن الإنسان يمكن أن يفقد بصره لكن لن يفقد بصيرته، معتبرا أن البصائر لا تعمى ولكن الأبصار هي التي يصيبها العمى الفكري.

وللتذكير كان المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، الذي عقد صباح يوم أمس اجتماعا بدار الضيافة بقرطاج مع أعضاء حكومتة المقترحين ، أعلن عن التخلي عن وليد الزيدي من تشكيلة الحكومة المقترحة بوزارة الثقاقة على أن يتمّ تعويضه بشخصية اخرى وذلك “على اثر التصريحات الصادرة عن الزيدي المقترح لتولي هذه الحقيبة والتي عبر فيها عن تعففه عن تحمل هذه المسؤولية” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى