أخبار

في اليوم الثاني من القمة السابعة عشر للفرنكوفونية:السبسي يلتقي ثلاث رؤساء دول

السياسي___

أجرى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018 سلسلة من المحادثات مع رؤساء دول،في اليوم الثاني من أعمال القمة السابعة عشر للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.

حيث إلتقى السبسي، رئيس جمهورية أرمينيا أرمن ساركيسيان، الذي أعرب عن شكره لرئيس الجمهورية لمشاركته في اعمال قمة يريفان وتقديره للتجربة الديمقراطية التونسية مؤكدا أن بلاده ستتعاون مع تونس خلال رئاستها للدورة 17 للقمة الفرنكوفونية وستحرص على تهيئة كل الظروف لانجاح قمة تونس سنة 2020.

Résultat de recherche d'images pour "‫السبسي و  رئيس جمهورية لبنان ميشال عون قمة السابعة عشر للفرنكوفونية‬‎"

كما كان لرئيس الجمهورية لقاء مع رئيس جمهورية لبنان ميشال عون، حيث استعرض الجانبان الاستحقاقات العربية المقبلة التي ستضطلع تونس ولبنان بتنظيمها خلال سنة 2019 وهي القمة الاقتصادية التنموية والاجتماعية الرابعة ببيروت يومي 19 و20 جانفي 2019 والقمة العربية العادية الثلاثين التي ستنظم بتونس السنة القادمة.

بالإضافة الى لقاء جمعه برئيس جمهورية السنغال ماكي سال حيث تناول اللقاء أهمّ القضايا المعروضة على جدول أعمال قمة المنظمة.

Résultat de recherche d'images pour "‫السبسي و  رئيس جمهورية لبنان ميشال عون قمة السابعة عشر للفرنكوفونية‬‎"

ووفق وكالة تونس افريقيا للانباء يشارك رئيس الجمهورية اليوم في جلسة مغلقة تجمع الدول الاعضاء بالمنظمة الدولية للفرنكوفونية لاختيار امين عام جديد للمنظمة وقد تم التصويت لفائدة وزيرة الشؤون الخارجية ببرواندا، لويز موشيكيوابو.

يذكر أن رئيس الجمهورية متواجد بالعاصمة الأرمينية “يرفان” للمشاركة في القمة السابعة عشرة للفرنكوفونية يومي 11 و12 اكتوبرالجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى