أخبار

بعد احتجازها..سفينة قرطاج تبحر من ميناء مرسيليا

أبحرت سفينة قرطاج على الساعة التاسعة من مساء يوم أمس الأربعاء 10 أكتوبر 2018، من ميناء مرسيليا في اتجاه تونس، بعد احتجازها لأكثر من 5 ساعات بسبب عقلة تحفظية قام بها المجهز اليوناني المالك للباخرة “سي اس ال فرجينيا” التي تضررت جراء اصطدامها بالباخرة أوليس التابعة للشركة التونسية للملاحة.

وبين المدير المركزي لنقل المسافرين والبضائع بالشركة نورالدين الشايبي، “أن المجهز اليوناني، تحصل على حكم من المحكمة التجارية بمرسيليا يقضي بتغريم الشركة التونسية للملاحة بمبلغ خيالي”
وتابع بالقول “ان لجنة التصرف في مجابهة الازمات التابعة للشركة قد دخلت في مفاوضات مع المجهز من جهة وشركات التامين من جهة اخرى وذلك عن طريق محامي الطرفين”.

وقد توصل الطرفان الى اتفاق يقضي بإبحار السفينة دون دفع الغرامة بعد أن تعهدت شركات التأمين بتوفير المبلغ المطلوب حسب ذات المصدر.

وكانت سفينة “أوليس” التابعة للشركة التونسية للملاحة قد اصطدمت في رحلتها بين ميناء جنوة ورادس مع السفينة القبرصية “سي اس ال فرجينيا ” دون تسجيل اي خسائر بشرية من الجهتين.
وبين الشايبي أن أهم خطوة بالنسبة للفترة القادمة تتمثل في فصل السفينتين دون تسجيل اضرار جسيمة.

واعتبر الملحق الاعلامي بوزارة النقل، جمال الفرشيشي، انه من السابق لاوانه تحديد المسؤوليات في هذا الحادث مشيرا الى ان جلسة فنية ستعقد اليوم  الخميس باشراف وزير النقل سيتم خلالها تحديد الخطوات الواجب اتخاذها للدفاع عن هذه المؤسسة الوطنية، قائلا انه على اثر الاجتماع سيتم ايفاد مختص لمتابعة اطوار القضية والتفاوض مع شركات التأمين والمحامين.

المصدر: وات __ 10 أكتوبر / تشرين الاول 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى