أحزابأخبار

كتلة حركة نداء تونس تنتخب رؤساء اللجان البرلمانية المسندة لها وممثليها بمكتب مجلس النواب

تمّ خلال الأيام البرلمانية لحركة نداء تونس التي انعقدت يومي السبت والأحد 6 و 7 اكتوبر الجاري توزيع المهام داخل كتلة الحركة وانتخاب النائب سفيان طوبال رئيسا لها.

كما تمّ وفق بيان لكتلة حركة نداء تونس انتخاب كلّ من النواب هدى تقيّة ،وعماد أولاد جبريل ،ونجلاء السعداوي ،ومحمد عبد اللاوي ،وأميرة الزوكاري ،ونورة العامري أعضاء لمكتب الكتلة البرلمانية للدورة النيابيّة الخامسة.

أمّا بخصوص ممثلي الكتلة بمكتب مجلس نواب الشعب فقد تم انتخاب شكيب باني مساعدا لرئيس مجلس نواب الشعب مكلّف بالتصرّف العام وفيصل خليفة مساعدا لرئيس مجلس النواب مكلّف بالإعلام والإتصال.

وبخصوص رؤساء اللجان فقد تمّ انتخاب كل من :
– أسماء أبو الهناء رئيسة للجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح.
شاكر العيادي: رئيس لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية.
سماح دمّق: رئيسة لجنة المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين.
أنس الحطاب :رئيسة لجنة شهداء الثورة وجرحاها وتنفيذ قانون العفو العام والعدالة الانتقالية.

من جهة أخرى دعت الكتلة في ذات البيان إلى ضرورة تسريع استكمال تكوين بقية المؤسسات الدستورية ووضع مصلحة البلاد فوق كلّ الانقسامات والتجاذبات مؤكّدة على استعدادها العمل مع جميع الكتل من أجل استكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية وأعضاء الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات وكافة الهيئات الدستورية.

كما طالبت الكتلة مكتب مجلس نواب الشعب بإعطاء أولوية النظر للقوانين التي من شأنها دفع التنمية والإستثمار وبعث مواطن شغل للتقليص من نسبة الفقر والبطالة والحد من تدهور المقدرة الشرائية للمواطن.

كما أعلنت عن تكوين فريق عمل صلب الكتلة النيابية مكلّف بتقديم مقترحات وتوصيات للحكومة حول قانون المالية لسنة 2019 قبل انعقاد المجلس الوزاري الخاص ليتضمّن إجراءات تدعم الإصلاحات الاقتصادية وتراعي البعد الاجتماعي وتساهم في مقاومة الفساد.

المصدر: الشروق ___ 08 اكتوبر / تشرين الاول 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى