أخبار

رئيس الجمهورية يتلقى دعوة خطية لحضور القمة العربية التنموية ببيروت

تحادث رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي،يوم امس الجمعة 5 أكتوبر 2018، بقصر قرطاج، مع وزير المالية والمبعوث الخاص للرئيس اللبناني، ميشال عون، علي حسن الخليل، والذي سلّم رئيس الدولة، رسالة دعوة خطية موجهة إليه من الرئيس اللبناني، لحضور فعاليات القمة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية المقرّر تنظيمها ببيروت، يومي 19 و20 جانفي 2019.

ورحّب رئيس الجمهورية بهذه الدعوة، وأعرب عن “ثقته في قدرة لبنان على توفير كلّ ممهدات النجاح لهذه القمة الهامة، لخدمة المصلحة العربية المشتركة وتحقيق خطوات ملموسة على درب التكامل الإقتصادي العربي المنشود”، مؤكدا “وقوف تونس إلى جانب لبنان لإنجاح هذه القمة”، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

كما نوّه قايد السبسي بعراقة العلاقات التونسية اللبنانية وأكّد على “ضرورة الإستفادة المثلى من القواسم المشتركة العديدة التي تجمع البلدين والفرص المتاحة لتعزيز التعاون بينهما، لا سيما في المجالات التجارية والإستثمارية”.

من جانبه، أعرب علي حسن الخليل، عن “تطلّعه إلى مشاركة رئيس الجمهورية في القمة الإقتصادية القادمة ببيروت”. وأكّد على أهميتها في “الدفع بالعمل العربي المشترك وتهيئة الأرضية لبناء اقتصاد عربي متكامل وتحسين مستويات التنمية لخدمة مصالح شعوب المنطقة”، مشيرا إلى “ضعف التجارة البينية العربية وضرورة تضافر الجهود العربية لتحسينها”.

كما تطرّق اللقاء إلى عدد من المسائل ذات الإهتمام المشترك، على الصعيدين الإقليمي والدولي.

المصدر: وات ___ 5 أكتوبر 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى