أحزابأخبار

هالة عمران تكشف أسباب استقالتها و3 نواب آخرين من كتلة “النداء”

أكّدت النائبة عن نداء تونس بمجلس نواب الشعب استقالتها من كتلة النداء و3 نواب آخرين، وذلك اليوم الاربعاء.

وأوضحت هالة عمران في تصريح لـ”الصباح نيوز” أنّها استقالت وبقية النواب عن جهة المنستير سماح بوحوال ولطفي النابلي ومحمد سعيدان، من كتلة النداء بمجلس نواب الشعب مع تشبّثهم بعضويتهم بنداء تونس  في محاولةلمواصلة المسار الإصلاحي الذي أعلن عنه يوم 22 سبتمبر الماضي في الاجتماع الموسع لتنسيقية المنستير المنعقد بقصر هلال، وفق قولها.

وأشارت عمران إلى أنّ هذه الاستقالة تأتي على إثر المناداة بمسار إصلاحي داخل النداء دون أن يُسجّل تجاوب من قبل المدير التنفيذي للحزب أو المكتب السياسي للنداء.

كما انتقدت هالة عمران وضع الكتلة البرلمانية لنداء تونس، مُشيرة إلى غياب التسيير والتنسيق داخلها وعدم عقد الأيام البرلمانية للكتلة إلى غاية اليوم.

وأفادت هالة عمران انه لا يوجد أطر ديمقراطية داخل الكتلة أضف إلى ذلك الضبابية المطروحة اليوم حول تموقع النداء في المشهد السياسي.

وفي سياق آخر، قالت هالة عمران ان الاستقالة من كتلة النداء تأتي كموقف وردّ تصعيدي وتعبير عن مواقف قواعد نداء تونس بالمنستير، مُضيفة: “لا يمكن أن نواصل بهذه الطريقة وأن نصمت إزاء الوضع الذي تعرفه الكتلة”.

وبخصوص وجهتهم اللاحقة داخل البرلمان، قالت هالة عمران انه بعد تفعيل الاستقالة سيكون لكل حادث حديث، مُضيفة: “لقد تلقينا عديد الدعوات للالتحاق بكتل داخل البرلمان”.

المصدر: الصباح نيوز __ 03 اكتوبر / تشرين الاول 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى