أخبار

جمعية السلام للتنمية المستدامة تقاضي الشاهد.. رياض المؤخر.. سمير بالطيب وهؤلاء

رفعت يوم 28 سبتمبر الفارط جمعية السلام للتنمية المستدامة شكاية جزائية إلى وكالة الجمهورية بتونس عن طريق محاميها الطيب بالصادق ضد كل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد، رياض المؤخر  وزير  الشؤون المحلية والبيئة، شكري بلحسن كاتب دولة لدى وزير الشؤون المحلية والبيئة، سمير بالطيب وزير الفلاحة والموارد المائية، عبد الله الرابحي كاتب دولة لدى وزير الفلاحة والموارد المائية ورمضان سويد الرئيس المدير العام للمجمع الكيميائي التونسي وكل من سيكشف عنه البحث. على خلفية نفوق أسماك بشط السلام بقابس.

وجاء بالشكاية أن متساكني مدينة قابس وخاصة منطقة شط السلام فوجئوا يوم 6 أوت 2018 بنفوق عدد كبير من الأسماك   بسبب تسرب  مادة الأمنياك  إلى مياه البحر من شركة المجمع الكيميائي التونسي . كما ورد بالشكاية أن وزارة الفلاحة قصرت في للقيام بواجب التنقل على الفور ومعاينة الأسماك النافقة وقصرت كذلك وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة في القيام بواجب الحيطة والحذر  كما قصرت في اتخاذ القرار بازالة الوحدات الملوثة من المجمع الكيميائي.

وختم الشاكون شكايتهم  بطلب فتح بحث تحقيقي وإحالة الشكاية عللى النيابة العمومية بقطب الإرهاب قصد إجراء التحاليل البيولوجية اللازمة وتحديد الاضرار الحينية والمستقبلية وإحالة كل من ثبت في حقه تجاوزات جزائية تمس من الحق في الحياة وتدمر الثروات الحيوانية التي هي مصدر تغذية الإنسان على الدائرة الجنائية المختصة حتى تقدم الشاكية والمتضررين من جراء الاعتداءات المتكررة بطلباتهم المدنية.

المصدر: الصباح نيوز ___ 02 اكتوبر / تشرين الاول 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى