أخبار

تفعيل صندوق الجوائح الطبيعية واقرار التعويضات للفلاحين المتضررين من التغيرات المناخية محور لقاء الزار والشاهد

      جدد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، خلال لقائه، الثلاثاء، رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الدعوة للتعجيل بتفعيل آليات صندوق الجوائح الطبيعية في ظل تواتر وتعدد الكوارث الناجمة عن التغيرات المناخية وما تخلفه من اضرار فادحة على القطاع الفلاحي.

 كما دعا الزار، وفق بلاغ صادر عن الاتحاد، الى الاسراع باقرار التعويضات المجزية للفلاحين المتضررين في عدة ولايات من البلاد على غرار سليانة وباجة والقصرين والقيروان ونابل وغيرها…

 وتناول اللقاء، الذي جرى بقصر الحكومة بالقصبة، عديد الملفات ذات الصلة بالوضع الراهن الذي يمر به قطاع الفلاحة والصيد البحري وما يواجهه الفلاحون والبحارة من مشاغل وصعوبات. كما تم بحث سير المواسم الفلاحية وخاصة الاستعدادات الجارية لانجاح موسم الزراعات الكبرى .

وشدد الزّار على ضرورة الترفيع في كميات بذور الحبوب الممتازة و المدعمة لتصبح نسبتها 30 بالمائة عوضا عن 15 بالمائة فقط، حاليا، بما يساعد على الايفاء بحاجات الفلاحين منها ويساهم في تطوير الانتاجية وتحسين المردودية .

واستعرض رئيس المنظمة الفلاحية، مع رئيس الحكومة مقترحات الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2019

المصدر: وات __ 25 سبتمبر / ايلول 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى