أخبار

بدء تدريس اللغة التركية في الجامعات التونسية

 

نشر السفير التركي بتونس عمر فاروق دوغان تغريدة على صفحته بالتويتر رحب فيها بانطلاق تدريس اللغة التركية بجامعة العلوم الانسانية 9 أفريل متمنيا مزيد التعاون بين البلدين .

وبالنسبة للتعليم الثانوي كانت وزارة التربية صادقت على التراتيب الخاصة بدراسة المواد الاختيارية بالسنتين الثالثة والرابعة من التعليم الثانوي بداية من السنة الدراسية الحالية.

ونص المرسوم الذي تلقته مختلف المندوبيات الجهوية للتريبة في شهر مارس الماضي على إعادة برمجة اللغة التركية ضمن المواد الإختيارية بداية من السنة الدراسية الحالية.

وبحسب المرسوم سيتم تدريس اللغة التركية في المعاهد الثانوية الراجعة بالنظر لمندوبيات التربية بتونس1 وتونس 2 وأريانة ومنوبة وبن عروس وبنزرت وصفاقس2 والمنستير وسوسة ونابل.

وحسب الوثيقة سيكون التلميذ مطالبا خلال السنة الثالثة ثانوي، بمتابعة مادة اختيارية واحدة من بين المواد المبيّنة بالجدول المصاحب، على أن تُدرس اللغة الأجنبية الثالثة بحساب 3 ساعات أسبوعيا، مقابل ساعتين لبقية المواد الإختيارية.

وتخضع المواد الإختيارية خلال السنة الدراسية إلى تقييم الجزائي وفق نظام المراقبة المستمرة ويُعتمد لها ضارب واحد *1 عند احتساب المعدل بحسب نص المرسوم.

شبكة تونس الآن 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى