أحزابأخبار

الوطد الاشتراكي يحيي مائوية ثورة أكتوبر الاشتراكية

 

أحيا الحزب الوطني الديمقراطي الاشتراكي مائوية الثورة البلشفية حيث نظم يوما احتفاليا بشارع الحبيب بورقيبة وذلك على إثر عقد ندوة سياسية فكرية انتظمت صباح يوم السبت 21 أكتوبر بحضور سفير دولة كوبا وممثلين عن عدد من أحزاب الجبهة الشعبية ووجوه من اليساريين المستقلين.

وتولّى عضو المكتب السياسي للوطد الاشتراكي محسن الماجري تقديم لمحة تاريخية عن ظروف الثورة البلشفية وعن أسباب نجاح أول تجربة لبناء دولة يحكمها العمال والفلاحون وتطرّق إلى سبل استلهام الدروس من هذه الثورة وسبل استفادة اليسار الماركسي خاصّة في تونس من دروس هذه التجربة. فيما تولّى عضو الهيئة التنفيدية لمنظمة الشبيبة الوطنية الديمقراطية الثورية «كفاح» حسام الحبلاني بيان أهم إنجازات ثورة أكتوبر الاشتراكية على المستويات الاجتماعية والاقتصادية ودورها في خلق معسكر معاد للاستعمار والامبريالية وفي خلق موازين قوى دولية جديدة.

كما تدخل حول الموضوع كل من الامين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد زياد لخضر والناطق الرسمي لحزب العمال الجيلاني الهمامي اللذين اعتبرا الذكرى المائوية لثورة أكتوبر مناسبة للوقوف والتأمل في آليات نجاح اليسار في تونس وضرورة دعم العمل الجبهوي قبل أن تتاح الكلمة لبقية الضيوف ونذكر منهم ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اسماعيل الجنيدي والوجه اليساري المستقل محمد الصالح التومي.

الشروق 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى