أخبار

أعدّوا قائمة اغتيالات لهؤلاء: كل التفاصيل حول مخطط إرهابي خطير يستهدف الكاف

 

نظرت الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في النظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس في ملف إرهابي تعلّق بالتخطيط من قِبل قيادات داعشية في سوريا مع متشددين وإرهابيين في جبال الكاف للهجوم على الثكنة العسكرية بالكاف وإعداد قائمة اغتيالات لإطارات أمنية بالجهة خلال موفى 2015.

وخطط الارهابيون لتنفيذ سيناريو بن قردان بعد أن تم الهجوم على الثكنة العسكرية فجرا وقتل عدة إطارات أمنية وديوانية وإطار ضمن سلك أعوان مكافحة الإرهاب، حسب جريدة الصريح الصادرة اليوم السبت 21 أكتوبر 2017.

وكشفت الأبحاث المجراة في القضية التي شملت الأبحاث فيها 16 متهما أنه تم رصد عدة إطارات أمنية وتدوين عناوين مقرات إقاماتهم وساعات خروجهم ودخولهم إلى العمل للتحضير لاغتيالهم لاحقا إما عبر نصب كمائن لهم وقتلهم بالرصاص أو ذبحهم أو الاستيلاء على أزيائهم الأمنية وبطاقاتهم المهنية.

كما تبين أن المتهمين كانوا يترصدون الثكنة العسكرية المذكورة للهجوم عليها فجرا وقتل الأعوان والاستيلاء على الأسلحة والذخيرة وتسليمها إلى الجماعات الإرهابية بالجبال.

ولم تستنطق المحكمة أمس المتهمين وقررت تأجيل محاكمتهم وذلك بسبب عدم جلب بقية المتهمين وقد حضر محاموهم وفرضوا النظر في التأخير مطالبين بالإفراج عن بعضهم لأنه لم تحجز عندهم أسلحة، النيابة رفضت الإفراج وقد قررت المحكمة حجز القضية اثر الجلسة لتحديد موعد للقضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى