تقارير

بعد لقاء الطبوبي برئيس الدولة: ” اتّحاد الشغل يحذّر من أزمة سياسية خطيرة ”

 

 

بصفة مستعجلة التقى يومالاثنين 17 أفريل 2017 رئيس الدولة الباجي قائد السبسي بالأمين العام للمركزية النقابية نورالدين الطبوبي وفي نفس اليوم التقى السبسي برئيس الحكومة يوسف الشاهد.

نورالدين الطبوبي دعا إثر المقابلة الى اجتماع عاجل للمركزية النقابية تواصل الى المساء وأكد خلاله الامين العام ان اللقاء مع رئيس الدولة تناول الوضع العام في البلاد في ظل حالة التوتر والاحتقان التي تعيشها جهات البلاد.

وقالت المصادر ان الامين العام نورالدين الطبوبي تحدث مع رئيس الدولة حول كل ما يهم الوضع الاجتماعي في البلاد وخاصة في الجهات الداخلية المحرومة والمهمشة وحول المطالَب المرفوعة والتي يدعمها الاتحاد ويساند حق الجميع في التشغيل والتنمية.

اجتماع المكتب التنفيذي الوطني سجل بروز مؤشرات لازمة سياسية خطيرة مع تصاعد منسوب التوتر الاجتماعي على وجه الخصوص وأكدت المركزية النقابية وقوفها المبدئي مع كل التحركات الشعبية والاجتماعية السلمية من اجل المطالَب المشروعة في التشغيل والتنمية ويجدد التحذير من محاولة بعض الأطراف الركوب على هده التحركات لغاية بث الفوضى لصالح شبكات الفساد ومراكز النفوذ المشبوهة او لتصفية الحسابات السياسوية او لخدمة اجندات انتخابية انطبعت بازدواجية الخطاب وتعارض الممارسة مع التصريحات المعلنة ودعا الاتحاد الحكومة الى التحاور بجدية مع المحتجين والوصول الى حلول عملية وملموسة.

وانتقد المكتب التنفيذي بشدة عدم التزام الجهات بوثيقة قرطاج وحذر من ازمة سياسية هي الان في طور التشكل مما يستوجب مبادرات تمنع السقوط في التجاذبات والتناحرات ودعت المركزية النقابية الحكومة الى مقاومة التهريب والتهرب الضريبي ومحاربة الاحتكار والوقوف في وجه المضاربين بقوت التونسيين وضرورة وقف ارتفاع الأسعار ومنع ترويج السلع المهربة والخطيرة واستمرار التوريد العشوائي الذي يستنزف مدخرات البلاد من العملة الصعبة.

واعتبر المكتب التنفيذي الوطني لاتحاد الشغل ان وضع آليات لمقاومة التهريب والفساد هي من أوكد المهمات المطالبة بها الحكومة كما تعرض اجتماع المركزية النقابية الى إصلاح منظومات الضمان الاجتماعي وأكد على ضرورة تشريك الاتحاد في كل إصلاح يهم الصناديق الاجتماعية.

سفيان الأسود

المصدر: الشروق ، 20174/04/18

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى