أحزابأخبار

نداء تونس ينظم ندوة وطنية حول الإصلاحات الإقتصادية الكبرى يوم 20 أفريل

أعلن المكلّف بالملفات الاقتصادية في حزب نداء تونس محسن حسن، الأحد في المهدية، أن حزبه يستعدّ لتنظيم ندوة وطنية تتناول الإصلاحات الاقتصادية الكبرى في تونس وذلك يوم 20 أفريل 2017.

وأوضح حسن، الذي ترأّس مجلسا جهويا موسّعا لنداء تونس في المهدية، أن النّدوة ستشهد حضور كفاءات وخبرات اقتصادية هامة لبحث العلاجات الضرورية العاجلة التي يتطلبها الاقتصاد الوطني.

وأشار في تصريح إعلامي، إلى وجود عدة دراسات قطاعية وندوات فكرية متوعة يجري تنظيمها لتحسين مناخ الاستثمار والأعمال بغاية إيجاد إحداثات شغل جديدة والخروج من الرّكود الاقتصادي.

وفنّد حسن ماراج من أخبار تتعلّق بتلقيه تهديدات بالقتل عقب استقالته من حزب الاتحاد الوطني الحر، الذي وصفه “بالعائلة التي ينتمي إليها“.

وقال النائب عضو مجلس نواب الشعب عن نداء تونس عماد أولاد جبريل، من جهته، ” إن الاجتماع يصبّ في خانة تصحيح علاقة الحزب بقواعده، التي شابها تصدّع في الآونة الأخير، مع إعادة ترميم البيت الداخلي وتفعيل عمليات التواصل الايجابية“.

وأوضح أن الحزب يتوجه نحو إحداث لجان جهوية تنظر في المشاكل التنموية في الجهات، مشيرا في نفس الوقت إلى انضمام عدد من الشخصيات، التي وصفها بالهامّة، إلى نداء تونس، وفق تعبيره.

وشدّد أولاد جبريل، من جهة ثانية، على أن اللجنة البرلمانية التي تعنى بملفات تسفير الشباب التونسي إلى بؤر التوتر “توصّلت إلى العديد من الحقائق عبر المعطيات التي تمّ تجميعها من المنظمات والجمعيات” حسب قوله.

ونفى أن ” تكون الغاية من عمل هذه اللجنة التشفّي أو التشهير بالمتورطين في هذه الملفات” مؤكدا أن “جلسات علنية وأخرى سرّية ستعقد لكشف الأطراف المتورّطة في عمليات التسفير سواء كانوا من داخل تونس أو خارجها“.

وكشف عضو نداء تونس وكاتب الدولة للهجرة رضوان عيارة، من جهته، أنّ اتفاقيات تمّ توقيعها مع بلدان الإقامة ” تعنى بطرق التعامل مع المهاجرين السرّيين الموجودين على أراضيها من أبناء تونس وإعطاء الأولوية للرجوع الطوعي إلى أرض الوطن” موضّحا أن الحكومة بصدد بلورة خطة لإدماج موضوع الهجرة ضمن منوال التنمية” وأبرزمن جهة أخرى أهمّية تطوير التشجيعات لفائدة التونسيين بالخارج لترغيبهم في الاستثمار في المناطق الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى