تقارير

التفاصيل الكاملة للانتداب في برنامج “عقد الكرامة”…هكذا سيتم فرز الترشحات وهذا موعد الاعلان عن النتائج..

 

 

 

أغلق يوم 25 مارس الجاري باب الترشح للتسجيل في برنامج “عقد كرامة” بالنسبة لطالبي الشغب فيما أغلق يوم أمس 30 مارس باب التسجيل بالنسبة للمؤسسات وذلك وفق ما أعلن عنه وزير التشغيل والتكوين المهني عماد الحمامي اليوم الجمعة في ندوة صحفية عقدها لعرض آخر مستجدات برنامج “عقد كرامة”.

وكشف الوزير أنه سيتم اعادة فتج باب التسجيل مجددا للمؤسسات لمدة 5 أيام بداية من الاثنين 03 أفريل الى الجمعة 07 أفريل 2017 مشيرا ان الهدف تمكين أكثر عدد من المؤسسات من التسجيل واتاحة أكثر فرص لطالبي الشغل.

وأوضح الوزير أن تم تسجيل اكثر من 30 ألف عرض شغل (30749) فيما بلغ عدد طالبي الشغل المسجلين (168318) تتوزع بين 74.6 بالمائة اناث و25.4 بالمائة ذكور.

وتعهد الوزير بتوفير اكثر فرص لطالبي الشغل للعمل في ولاياتهم او في ولايات مجاورة لولاياتهم.

واضاف الوزير أنه سيتم العمل ميدانيا خلال الخمس أيام القادمة على ولايات باجة وجندوبة والكاف التي لم تحصل على الحصة المطلوبة لها في التشغيل وهي 1042 موطن شغل.

وتابع الوزير أنه بداية من يوم 08 أفريل سينطلق إمضاء العقود وسيكون هناك موكب سيشرف عليه رئيس الحكومة في أول أسبوع من  شهر ماي بعد نشر قائمات المنتدبين.

وأكد الوزير أنه قبل نهاية شهر ماي سيكون الـ25 ألف طالب شغل من حاملي الشهادات العليا في مواطن عملهم في القطاع الخاص.

وأشار انه سيتم بعد ذلك النظر في الحصة الثانية من الانتدابات لسنة 2018 لتشغيل 25 ألف طالب شغل آخرين من حاملي الشهادات بداية من جانفي 2018.

وأضاف أنه بداية من يوم 08 أفريل سيتم الشروع في عملية الفرز للتثبت من طالبي الشغل ومن العروض المقدمة وبعد ذلك يتم ملائمتها وتنظيم مقابلات بين العارض وطالب الشغل بهدف ابرام عقد شغل اسس ثابتة وتوفر كل شروط النجاح لهذا العرض.

ونوه الوزير الى انطلاق الوزارة في العمل التحضيري من 25 مارس وهو عمل تحضيري داخلي على مستوى وكالة التشغيل والعمل المستقل ولكن العمل الرسمي ينطلق من 8 أفريل.

ومن جانبه أكد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل “مصطفى ودر” أنه في ظرف 15 ولأول مرة في تاريخ عمل الوكالة تم تسجيل أكثر من 30 ألف عرض شغل.

وبين في سياق ذاته ان ولاية تونس تحتل الصدارة في عدد عروض الشغل بـ4619 تليها صفاقس بـ 3052 عرض شغل ثم المنستير بـ2319 فسوسة 1691…

فيما سجلت 10 ولايات طلبات عروض منخفضة على غرار باجة ،جندوبة ،زغوان وسليانة والمهدية ومنوبة..

وقد تصدرت قطاعات الخدمات ،الصناعات المعملية والتجارة (الفضاءات التجارية الكبرى ووحدات التوزيع) قائمة عروض الشغل المتوفرة وهكذا وزعت:

-الخدمات: 5999

-الصناعات المعملية: 5458

التجارة “الفضاءات التجارية الكرى ووحدات التوزيع”: 5447

 

المصدر، 2017/03/31

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى