إستفهامات

نقاط استفهام؟ حلقة 17-03-2017

 

أبو نادين

 

  • لما خيّر رئيس الحكومة يوسف الشاهد أن يخص “السودان” بزيارة لوحدها في انتظار زيارات منتظرة لدول افريقية أخرى، والمعلوم أنه سيؤدي هذه الزيارة يومي 22 و23 مارس 2017، و سيتم خلالها عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة التونسية – السودانية، وقد كانت دولة السودان عمليا احدى محطات الجولة الافريقية التي الشاهد يعتزم القيام بها في شهر أفريل المقبل؟
  • ما هي الأسباب الحقيقة التي أجلت الإعلان عن حجز المخطوط اليهودي لأكثر من 07 أشهر والتي تعهدت به يومها إدارة الشؤون العدلية للحرس؟
  • ما حقيقة تدخل أطراف وعبر تعليمات فوقية لرفع الحجز عن مُعدَات نقلية لصالح “صندوق الضمان الاجتماعي”، ضد شركة مقاولات معروفة في سوسة ، والمعلوم أن الدين يقدر بالمليارات لصد الصندوق ضد الشركة المتهرَبة من دفع المبالغ منذ سنوات ما قبل الثورة؟
  • هل سيقوم المنسق الجهوي بنداء تونس بولاية سوسة “أحمد الزغلاوي” بالردَ على الاتهامات التي وجَهتها اليه إحدى الأسبوعيات الصادرة اليوم 17 مارس 2017 بشأن تدخله في التوسط في التعيينات العليا والصفقات العمومية لفائدة معارفه وصداقاته؟
  • لماذا تم ترويج التحاق مدير ديوان رئيس الحكومة “الهادي الماكني” وهو أمر غير صحيح وفقا لمصادر مطلعة، كما أن الأمر ينسحب على وزير المخلوع والوجه اليساري الأسبق “سمير العبيدي”، رغم أن الأخير مارس الصمت ولم يقم بنفي الخبر رسميا؟
  • ما هي علاقة القيادي السابق بحركة النهضة الشيخ “الحبيب اللوز”، بنزل جديد في جهة قمرت أطلق عليه البعض نزل حلال، أم أن المسألة لا تعدو أن تكون ضمن الترويج الإعلامي فقط لا غير؟
  • ما هي أسباب إنهاء وزيرة الشباب والرياضة ماجدولين الشارني مهام رئيس ديوانها كريم المهدي، وقد أكدت بعض المصادر أنه تم عمليا تكليف سهيل شعور التفقدية العامة برئاسة الديوان بالنيابة، مع العلم وأن الوزارة قد تكون شهدت استقالة أكثر من مسؤول؟
  • هل فعلا أدلى كاتب الدولة لدى وزيرة المالية مبروك كرشيد بالتصريح الذي نقلته عنه صحيفة الثورة نيوز والذي مفاده “غير مقبول مرا محامية تقول لوزير يا كذاب” (عدد 17 مارس 2017 ص 03)؟
  • لماذا لا تُسلط وسائل الاعلام الأضواء على التعيينات المتتالية في وزارة شؤون المرأة على غرار تعيين “سنية السويسي بالشيخ”، رئيسا مديرا عاما للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري خلفا لرضا القطعة؟
  • هل تعلم أنه تُختتم اليوم 17 مارس 2017، الدورة التدريبية ي الصحافة المتخصصة في مجال السياحة والإعلام السياحي، التي نظمها المركز الافريقي لتدريب الصحافيين بالتعاون مع مؤسسة فريديريش نومان وبدعم من ديوان السياحة وجامعة وكالات الأسفار، ومع نفس المؤسسة الألمانية، سينظم المركز دورة حول صحافة البيانات بداية من الثلاثاء القادم 21 مارس 2017؟
  • هل فعلا وجدت عمليات محاباة في اسناد صفقة تزويد البلديات بالحاويات المنزلية خاصة في ظل همز ولمز من مواقع الكترونية والمعلوم أن الصفقة قد فازت بها شركة الشقيقين قاسم مخلوف (المنسق الجهوي لنداء تونس بالمنستير) ووفاء مخلوف ( عضو الهيئة الـاسيسية للنداء والنائبة عنه بالمجلس النيابي)؟

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى