تقارير

الشاهد يلتقي وفدا نيابيا عن جهة القصرين

 

 

أفاد النائب بكتلة الجبهة الشعبية عن ولاية القصرين أيمن العلوي، بأن لقاء جمع يوم الأربعاء 08 مارس 2017 نوابا عن جهته برئيس الحكومة يوسف الشاهد وعدد من أعضاء الحكومة في قصر الحكومة بالقصبة، تم التأكيد خلاله بالخصوص على ضرورة فتح باب جدي للتفاوض حول الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والتنموية في الجهة.

وبين العلوي، في تصريح صحفي بمجلس نواب الشعب بباردو، أن هذه الأوضاع تشمل صعوبة التمويل بالنسبة الى المؤسسات الصغرى والمتوسطة، وغياب الاستثمارات، والإشكاليات التي يواجهها معمل الحلفاء، واكتظاظ المؤسسات التربوية، ونقص المعدات والأدوية في المؤسسات الصحية، وأصحاب الشهادات المعطلين عن العمل المعتصمين في مختلف المعتمديات.

وأضاف ان اللقاء تطرق كذلك إلى وضعية البنية الأساسية في الجهة وخاصة خط السكة الحديدية الموجود في قلب مدينة القصرين، والتأكيد على ضرورة إزالته لما يمثله من تعطيل للحياة اليومية والتنمية بصفة عامة، إضافة إلى النقص الكبير للإطارات على مستوى الولاية والمعتمديات، بما يحول دون الاستجابة لطلبات المواطنين والمستثمرين.

كما صرح بأنه تم الاتفاق على إمهال الحكومة مدة شهر للنظر في مختلف هذه الصعوبات وإجابة الوفد النيابي، مؤكدا على «أن هذه المطالب ملحة لجهة القصرين التي تعد مدخلا للاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي وتستوجب التعاطي معها بكل جدية»، وفق قوله.

وذكر أنه تمت برمجة لقاء اليوم مع رئيس الحكومة قبل تحديد موعد الجلسة العامة ليوم أمس الثلاثاء التي خصصت للوضع التنموي في جهات الشمال الغربي.

 

عن الصباح نيوز بتاريخ 08  مارس 2017

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى