تقارير

تفكيك خلية إرهابية وسط غرب تونس

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية, الأربعاء, تفكيك خلية إرهابية تتكون من عنصرين تتراوح أعمارهما بين 21 و 32 سنة، وذلك بمنطقة الأحواش الغربية التابعة لجهة فريانة من محافظة القصرين، وسط غرب البلاد.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية التونسية أنه “بإستشارة النيابة العمومية ومداهمة منزل العنصر الأوّل تمّ حجز وحدة مركزية تابعة لحاسوب وهاتف جوّال وبتصفح حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” تبيّن أنه يحتوي على مقاطع فيديو إرهابية وصورة لزعيم التنظيم الإرهابي “داعش”.

وأضافت ذات الجهة أنه “بمداهمة منزل العنصر الثاني تمّ حجز مجسّم لسفينة مصنوعة من الخشب مطلية باللون الأسود تحمل راية التنظيم الإرهابي المذكور، كما عُثر بحسابه على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” على مقاطع فيديو تدعو إلى الإلتحاق بالجماعات الإرهابيّة في سوريا”.

وأذنت النيابة العمومية التونسية بمباشرة قضية عدلية ضد العنصرين الإرهابيين انفي الذكر موضوعها الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي، والمعنيّين بحالة إحتفاظ، وفق المصدر ذاته.

إلى ذلك، تمكنت وحدات الأمن التونسي بتاريخ 28 فيفري/فبراير 2017، من إيقاف 839 عنصرا مفتشا عنهم.

وكانت وحدات الحرس التونسي بمحافظة سوسة السياحية، وسط شرق البلاد, قد نجحت أمس الثلاثاء، في الإطاحة بخلية تكفيرية تتكون من 4 عناصر متطرفة على تواصل مع إرهابيين في كل من ليبيا وسوريا والعراق ومصر.

سنيا البرينصي

عن بوابة إفريقيا الإخبارية بتاريخ 2017/03/01.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى