أخبار

السبسي يلتقي وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية

       استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، صباح يوم الثلاثاء 28 فيفري 2017 بقصر قرطاج، مباشر جواد أكبر، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس يومي 27 و28 فيفري الجاري.

 ونوّه وزير الدولة الهندي بالعلاقات العريقة التي تربط البلدين، مؤكّدا حرص بلاده على مزيد تطوير علاقات التعاون مع تونس وفتح آفاق جديدة خاصّة في مجالات التعاون الأمني والتكنولوجيات الحديثة والصناعات الصيدلية، معربا عن استعداد بلاده لوضع تجربتها وخبرتها على ذمة الجانب التونسي للاستفادة منها.

 كما أبدى المسؤول الهندي حرصه على العمل على وضع برنامج عمل بين الجانبين بخصوص مجالات تعاون جديدة يتمّ الاتفاق بشأنها خلال الاجتماع المقبل للجنة المشتركة التونسية الهندية المزمع عقده في نيودلهي في شهر أكتوبر القادم.

 من جانبه، أبدى رئيس الجمهورية ارتياحه لمستوى التعاون الثنائي بين البلدين معربا عن تطلعه لمزيد تطويره من خلال الاستفادة من النجاحات التي حققتها الهند على المستوى السياسي والاقتصادي بفضل تجربتها الديمقراطية العريقة.

 كما أكّد رئيس الدولة حرص تونس على مزيد دعم العلاقات الثنائية، لا سيما تشجيع الاستثمارات الهندية في بلادنا وبعث مشاريع وبرامج مشتركة خاصّة في المجالات المستقبلية ذات القيمة التكنولوجية العالية.

المصدر: الصباح نيوز 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى