تقارير

العكرمي:” جريمة دولة ارتكبت في تونس وأشرفت عليها وزيرة المالية والفساد بات يتمتع بقوة أكثر حتى من قوة الدولة”

 

        أكد العضو والمؤسس في حركة نداء تونس، لزهر العكرمي، أن “الفساد في تونس بات يتمتع بقوة أكثر حتى من قوة الدولة”، موضحا أن هذه القوة يستمدها من حمايته من قبل بعض الأشخاص وتبرز قوته خاصة من خلال قدرته على خرس الألسن .

وبين  لزهر العكرمي في تصريح لراديو ماد أن هذا الفساد يستهدف ضرب بعض الحلقات الضعيفة مشيرا إلى أن هذا الفساد يتبلور خاصة في عملية السطو والنهب المسلطة على الأملاك العامة مؤكدا أن بعض من المبلغين عن الفساد يتم التنكيل بهم مما دفع بالبعض الاخر إلى السكوت لأن الفساد أصبح يخرس الاسن و يترعرع في مناخ .

على صعيد اخر شدد العكرمي على أن المصادقة على القانون الأساسي والمتعلق بالإبلاغ عن الفساد هي خطوة مهمة لا بد من اتسامها بالإرادة السياسية والفعلية لمحاربة الفساد من خلال التنفيذ المحكم للقانون لا التربص بالقوانين وإعاقتها ومحاولة الالتفاف عليها .

كما أشار لزهر العكرمي الى وجود فساد في الأملاك المصادرة وجريمة دولة ارتكبت من قبل أعوان الدولة وأشرفت عليها وزيرة المالية لزهر العكرمي ”الفساد في تونس يتمتع بقوة أكثر من قوة الدولة” لمياء الزريبي وذلك من خلال رفضها التدخل في مشكلة عقارية كبرى تتمثل أساسا في سرقة وطرد أبناء الناصر الطرابلسي القابع بالسجن على حد قوله .

وأوضح أن هذا العقار موجود في البحيرة 2 على ملك ولدين لم يبلغا سن الرشد ، سرقت أدباشهم و تم اخراجهم من منزلهم و قد تسلمت شركة عقارية هذا المنزل و هي ترمي الى بيعه .

 

المصدر: زووم تونيزيا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى