رأي

أسئلة كثيرة

 

 

أسئلة كثيرة لا تريد ان تبرح تفكيري هل سيكون تسريح الزطلة سببا في الحد من تعاطيها؟

هل ابناؤنا لهم من الوعي ما يجعلهم يخشون عل صحتهم ومستقبلهم فلا يسقطون في فخ الزطلة بالرغم من انها،،،حلال بامر رئاسي هل يعلم السيد الرئيس انه بهكذا خطاب شرع لتوسيع تعاطيها،،،فحتى الشباب المتردد امس، وجد اليوم تشجيعا على استهلاك الزطلة؟

هل نحن كشعب اولويتنا منح حرية استهلاك الزطلة لشبابنا ام البحث عن مواطن شغل واستجلاب الإستثمارات العربية والأجنبية لبلادنا حتى يجد الشباب عملا يحفظ كرامته؟ اي مستقبل لشباب اه الحق وله المال للإدمان على الزطلة؟

كيف نمد يد العون لسلسلة واسعة من أثرياء عصابات الترويج علنا والحال ان هؤلاء هم سبب البلية،،،هل صارت السلطة في خدمة المروجين؟ كيف نفسر قرار رئاسيا يقضي بعدم تعرض الأمن لمستهلكي الزطلة،،،،وانا وانت وابنتي وبناتكم من يحميهم من هيجان المزطلين؟

الى أين تسير سيدي الرئيس؟بل الى أين تسير بنا؟

اسئلة حارقة،،،،نطرحها جميعا ومعنا امهات الشباب القابع في السجون بسبب سيجارة وحيدة كانوا يعلمون جيدا انها قد تقضي على مستقبلهم ،،،،،،وتعمدوا تدخينها وقضوا على مستقبلهم،،،،،،،هم على قناعة ويعلمون جيدا انهم سيدفعون الثمن مع عائلاتهم،،،فكيف نزج بشعب كامل في متاهات الإدمان وما يخلفه من ماسي وما يدره من ارباح  المروجين،،،كيف ،،،كيف؟

صباح التوجاني
المصدر: الصفحة الرسمية للكاتبة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى