تقارير

عدد سكان الولايات: بن عروس تقترب من سوسة وصفاقس تتجاوز قريبا المليون نسمة

 

 

 

تزايد عدد سكان ولاية بن عروس يتواصل بنسق كبير لتصبح الولاية الخامسة على مستوى عدد السكان بعد تونس وصفاقس ونابل وسوسة ولكن الفارق مع هذه الأخيرة نزل إلى أقل من 40 ألف ساكنا.

ويتوقع أن تسجل هذه السنة تجاوز ولاية تونس عتبة المليون و100 ألف نسمة وذلك بعد 9 سنوات من تجاوزها لعتبة المليون، نسمة بعد 10 سنوات من تجاوزها لعتبة الــ 900 ألف نسمة.

وكانت ولاية نابل تجاوزت في السنة الفارطة عتبة الــ 800 ألف ساكنا وتجاوزت ولاية سوسة عتبة الــ 700 ألف ساكنا وتجاوزت ولاية اريانة عتبة الـ 600 ألاف ساكنا لتكون سادس ولاية ونسق تزايد عدد سكان اريانة وسوسة وبن عروس جعلها تتجاوز ولايتي القيروان وبنزرت وقد كانتا في المرتبتين الـ4 والــ 5 قبل أن ينزلا الآن الى المرتبتين السابعة لبنزرت والثامنة للقيروان.

كما يتوقع أن تتجاوز ولاية منوبة هذه السنة عتبة الــ 400 ألف ساكن ويرى عديد الخبراء بأن هذه الولاية ستشهد في السنوات القادمة نسبة نمو ديموغرافي هامة جدا للتوسع المتواصل لتونس الكبرى.

ومن بين أهم ما سجل على المستوى الديمغرافي هو عودة عدد سكان ولايتي الكاف وسليانة الى الارتفاع وذلك لأول مرة منذ أواخر التسعينات ولو أن هذا الارتفاع يبقى طفيفا.

 

المصدر: المجهر، العدد 216، 17 فيفري 2017، ص6.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى