تقارير

وزيرةالمالية لمياء الزريبي : “تسريع تحويل ديون تونس مع فرنساإلى مشاريع تنموية”

      أفادت وزير المالية لمياء الزريبي وكالة تونس افريقيا للانباء ان تسريع تجسيم المشاريع في اطار تحويل ديون تونس مع فرنسا الى مشاريع تنموية وتطور التعاون مع فرنسا، كان من جملة المحاور التي تناولتها محادثة جمعتها مع الوزير الفرنسي للاقتصاد والمالية، ميشال سابان، على هامش الاجتماع الوزاري للحوار 5 زائد 5 للمالية الملتئم، الثلاثاء المنقضي بباريس(فرنسا).
واشارت الزريبي، امس الاربعاء، ان العديد من العوامل تعوق تجسيم هذه المشاريع ولا سيما نقص الدعم التقني وتاخر المخطط التنموي (2020/2016) والاشكاليات العقارية.
واضافت انه يجب التقدم في اعداد المشاريع من اجل التوصل الى الاستفادة من التمويلات.
وقالت الوزيرة، اثر لقائها المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية، ان هذه الاخيرة ستقدم دعما لميزانية تونس بهدف اصلاح القطاع الفلاحي واعادة هيكلة المؤسسات العمومية والحوكمة.
وانعقدت، بالمناسبة، جلسة عمل حول تونس بمقر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، اين استعرضت الوزيرة التحديات التي تواجه الاقتصاد التونسي وآفاقه.
وتتنزل زيارة وزيرة المالية الى باريس، يومي 24 و25 جانفي 2017 في اطار الاجتماع الاول لوزراء المالية بالدول الاعضاء للحوار 5 زائد 5. وتناول جدول اعمال الاجتماع اربع مسائل تهم الشفافية المالية والجباية والديوانة وتمويل مشاريع البيئة.
وصرحت الزريبي لـوكالة تونس افريقيا للانباء، قائلة في هذا الصدد انه تم الاتفاق على مزيد التنسيق على مستوى تبادل المعلومات والتجارب ودعم التكوين.

 

المصدر: تونس الخضراء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى