تقارير

القيروان: سفير الاتحاد الأوربي بتونس يعاين أشغال المدينة العتيقة التي موّلت بــ 5.5 مليار

 

   أدى صباح الاربعاء 25 جانفي سفير الاتحاد الاوروبي بتونس (باتريس برغاميني) والوفد المرافق زيارة عمل في اطار تعزيز الشراكة بين ولاية القيروان والاتحاد الاوروبي وتطوير سبل التعاون بين الجهتين في عديد المجالات التنموية وللاطلاع على مدى تقدم انجاز مشاريع البنية التحتية كتهئية وصيانة المدينة العتيقة وتهيئة حي المنصورة بالشراكة مع الدولة التونسية.

وقد تم استقبال السفير بمقر ولاية القيروان قبل الانطلاق في جولة ميدانية بحضور عدد من الاطارات الجهوية ومكونات المجتمع المدني شملت المدينة العتيقة وجامع عقبة ابن نافع علما ان الزيارة تتواصل على مدى يومين.

سفير الاتحاد الاوربي عاين الدراسة النظرية لمشروع تهيئة وصيانة المدينة العتيقة بقيمة 5.5 مليون دينار والتي انتهت اشغالها وسط احتجاجات واعتراضات للسكان والمجتمع المدني على جودة الاشغال.

وتشمل زيارة سفير الاتحاد الاوروبي لقاء مع اعلاميين من القيروان يوم الخميس 26 جانفي وممثلين عن الجمعيات التي تنفذ مشاريع يمولها الاتحاد الاوروبي.

يذكر ان المدينة العتيقة بالقيروان تنتظر هبة سعودية لإصلاح الاخلالات التي خلفها مشروع التهيئة الاخير والذي رفعت ضده عدة ملاحظات وتم تدارك بعضها وترك البقية على مستوى البلاط وتزيين الواجهات. في حين تحتاج مساكن عتيقة مهدمة (120 مسكنا) الى الصيانة والترميم الى جانب حوالي 60 قبة اثرية لمقامات وزوايا مسجلة ضمن التراث العالمي.

المصدر: الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى