أخبار

صفاقس : المدرسة الوطنية للمهندسين تحيي أربعينية الشهيد محمد الزواري 

 

 

تحيي المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس لمدة خمسة أيام من الاربعاء 25 جانفي 2017 الى الاحد 29 جانفي 2017 فعاليات مراسم أربعينية الشهيد المهندس محمد الزواري الذي تمّ اغتياله داخل سيارته أمام منزله بطريق منزل شاكر من مدينة صفاقس يوم الخميس 15 ديسمبر 2016 حوالي الساعة الواحدة و50 دقيقة زوالا تقريبا.

سينطلق برنامج الاربعينية بتكريم عائلة الشهيد محمد الزواري ومنحها شهادة دكتوراه الشهيد مع تقديم مجموعة من المداخلات تتمحور أساسا حول انجازاته العلمية وسيختتم اليوم الأول بتدشين مجسم الطائرة بساحة الشهيد محمد الزواري بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس.

اليوم الثاني للأربعينية سيكون يوما مفتوحا للطلبة حول القضية الفلسطينية بساحات عدد من المؤسسات الجامعية بصفاقس وهي المدرسة الوطنية للمهندسين وكلية العلوم وكلية الآداب والعلوم الانسانية.

كما تحتضن قاعة العقود بقصر البلدية بصفاقس يوم الجمعة 27 جانفي 2017 ندوة دولية حول «المقاومة في سياق الثورات العربية» وسيخصص يوم السبت 28 جانفي 2017 لتدشين ساحة الشهيد وعرض كشفي في ساحة باب بحر ويختم بأمسية فنية تحت عنوان «على دربك يا شهيد».

اختتام التظاهرة سيكون يوم الأحد 29 جانفي بفضاء تبرورة أين سيتم إطلاق عدد من الطائرات النموذجية التي أشرف الشهيد على صنعها ضمن نادي طيران الجنوب.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى