تقارير

الشاهد في ندوة بدافوس: تونس جاهزة للتحدّي الرقمي والإقتصادي

        أكّد رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال مشاركته في ندوة العربية –دافوس 2017  إن تونس اثر نجاحها في القيام بتحول سياسي وكتابة دستور جديد تركز حاليا على التحديات الاجتماعية والاقتصادية من خلا السعي إلى خلق مواطن شغل جديدة وإرساء تنمية مستدامة.

وأوضح الشاهد أن حكومته تعمل على إجراء إصلاحات هيكلية  بما في ذلك النظام البنكي وقانون الاستثمار وكذلك على المستوى الرقمي .وشدد في هذا الإطار على أن وسائل التواصل الاجتماعي أعطت دفعة للثورة على غرار موقع فايس بوك الذي كان حافزا للثورة التونسية على حد تعبيره.

كما شدد على أن بلادنا تؤمن بالتحول الرقمي لأنه ساهم في نجاح العملية السياسية التي يفتخر بها جميع التونسيين اليوم .

وأكّد أن تونس  تتحول إلى مرحلة جديدة تهم تغيير الاقتصاد وخلق تحول رقمي مصرحا في هذا الشأن بأنه يعتقد بأن الاعتماد على التحول الرقمي في المؤسسات التونسية من شأنه أن يرفّع من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2  % في السنوات الثلاث القادمة

وكشف الشاهد بأن الحكومة بصدد تجهيز نفسها لتهيئة المناخ والإطار القانوني والأرضية اللازمة ،مصرحا في هذا الإطار بأنه يعتقد بأن تونس بإمكانها أن تكون جاهزة لهذا التحدي على اعتبار وجود قوى عاملة ماهرة وبنية تحتية جيدة للاتصالات.

رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال مشاركته بمنتدي دافوس في ندوة " مستقبل الاقتصاديات العربية و التحول الرقمي"جاهزون للتحدي الرقمي و الاقتصادي

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien – رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Vendredi 20 janvier 2017

المصدر: الشروق 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى