أخبار

الحصيلة النهائية لضحايا حادث اِصطدام قطار بحافلة بجبل الجلود ، و مساعد وكيل الجمهورية ببن عروس يكشف الأسباب الحقيقية وراء الحادث

2016-12-28_6

 

 

 

جدّ صباح اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2016، على السّاعة 06 و 15 دق حادث أليم على مستوى جبل جلود وتمثل فى اِصطدام حافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل بنابل بقطار عدد 51/6 الرّابط بين تونس و القلعة الخصبة و ذلك بين محطّتي جبل الجلود و بئر القصعة على مستوى التّقاطع بالنّقطة الكيلومتريّة 4 + 600 .

 

و وفق بلاغ وزارة الداخلية، فإنّ الحادث أسفر عن وفاة 5 أشخاص من بينهم عسكريين اثنين وأمني، ورضيعة، فيما تعود الجثة الخامسة التي تمّ اِنتشالها من تحت الحافلة لسيّدة ، بينما أصيب 52 آخرين بإصابات مختلفة.

 

هذا و تبيّن أنّ عون الأمن تابع لفرقة مكافحة الارهاب، وهو شاب في مقتبل العمر إسمه ” م .ق” أصيل بوعرقوب و متحّصل على درجة ثالثة في مجابهة الإرهاب.

 

و فيما يخص الرضيعة التي فارقت الحياة متأثرة بجروحها في أحد مستشفيات العاصمة، فهي تُدعى “مريم مبروك” وتبلغ من العمر سنة وقد اِحتفلت ليلة البارحة بعيد ميلادها الأول.

 

وقد كلّف رئيس الحكومة يوسف الشاهد وزير النقل بالتنقل لمكان الحادث وفتح تحقيق فوري لتحديد المسؤوليات، كما كلّف وزيرة الصحة بتسهيل وتأمين نقل الجرحى والمصابين للمستشفيات.

 

ومن جانبه، كشف مساعد وكيل الجمهورية فى بن عروس أنّ الحواجز على مستوى مفترق السكة كانت معطلة والإشارات الضوئية لا تعمل بحسب إفادة مسؤول تابعة لشركة السكك الحديدية.

 

كما أوضّح مساعد وكيل الجمهورية أنّ العامل المكلف برفع الحاجز يبدأ العمل انظلاقا من الساعة السابعة بينما الحادث جدّ فى حدود الساعة السادسة وعشرة دقائق.

 

 

2016-12-28_5

2016-12-28_44

2016-12-28_4

2016-12-28_acc_jloud5

 

 

ريم عطافي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى