أخبار

الجلسة العامة للبرلمان: نواب يرفعون شعارات رافضة لعودة الإرهابيين إلى تونس

 

 

 

1482834180_article

 

رفع عدد من نواب مجلس الشعب عن كتلة نداء تونس اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 لافتات خلال الجلسة العامة للبرلمان عبّروا خلالها عن رفضهم لعودة الارهابيين.

 

هذا و عبّر عدد من نواب الكتل الأخرى عن رفضهم لما اعتبروه دعوة لقبول عودة الارهابيين في اشارة إلى تصريحات رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي خلال زيارته نهاية الاسبوع المنقضي إلى القيروان حيث قال “اللحم الناتن عليه باماليه”، في تلميح إلى الإرهابيين.
وعلى صعيد متصل ، كان راشد الغنوشي قد صرّح خلال إشرافه يوم الأحد الماضي على اجتماع مع أنصاره بالقيروان، أن تونس لا تفرض على الدول الأخرى بأن لا تسترجع مواطنيها الإرهابيين مصرحا قائلا “اللحم إذا بار عليه بإماليه” ولابد من اتخاذ الإجراءات الأمنية والقضائية ضدهم إلى جانب رعاية نفسية وتثقيفية.

ومن جانبه ، كان حزب “آفاق تونس” قد عبّر أمس الاثنين، عن رفضه القاطع لأية ”اتفاقات معلنة كانت أو سرية، خارجية أو داخلية، لتنظيم عودة الإرهابيين” (التونسيين)، مؤكدا أن هذا الملف هو “ملف أمن قومي بالغ الخطورة ولا مجال فيه للتفاوض أو المقايضة تحت أي ضغط أو غطاء دوليين”.

كما طالب الحزب في بيان أصدره مكتبه السياسي اثر تنظيمه لندوة حول عودة الإرهابيين من مختلف جبهات القتال، “الدبلوماسية التونسية بالتحرك الفاعل في اتجاه محاكمة هؤلاء الإرهابيين في البلدان التي أرتكبت فيها جرائمهم ردا للاعتبار للشعوب والعائلات المتضررة من هذه الجرائم الفظيعة المقترفة في مختلف بؤر التوتر أو أمام القضاء الدولي”، حسب نص البيان.

 

 

 

ريم بن صالح 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى