أخبار

ملتقى الشباب العربي بتوزر : دور ثقافة التطوع في الرقي بالمجتمعات، محور الدورة الثالثة..

 

 

 

24_33

 

تحتضن مدينة توزر  فعاليات الملتقى الشباب العربي الثالث للتطوع تحت شعار ” الشباب و التطوع … تحديات و آفاق” خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 10 جانفي 2017.

ويضم الملتقى في طبعته الثالثة بمبادرة شبابية عربية بالشراكة مع الاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية I.U.W ، المجموعة الدولية للتدريب، مبادرة عروبتي بمصر و دار شباب توزر التونسية بالإضافة إلى عدد من المنظمات والهيئات الثقافية والمدنية في تونس.

هذا و قال بيان صادر عن الجهة المنظمة  إن الملتقى الشبابي يهدف إلى العمل لتعزيز روح التضامن و ترسيخ مبادئه بين أوساط الشباب العربي.

ووفق البيان سيجمع هذا الملتقى ما لا يقل عن 60 مشارك عربي يمثلون العديد من الهيئات الثقافية، الأكاديمية، الإعلامية والمدنية، بالاضافة إلى عدد من الشخصيات التونسية المهتمين بتشجيع المبادرات الشبابية.

وسيشارك في أشغال الملتقى شباب يمثلون 13 دولة : تونس – مورتانيا – الممكلة المغربية – الجزائر – ليبيا – مصر – السودان – الاردن – فلسطين – العراق – سوريا – الممكلة العربية السعودية – سلطنة عمان – النيجر.

وستشتمل فعاليات الملتقى الشبابي العربي للتطوع على أنشطة مختلفة من أبرزها ندوة حول ” دور التطوع في الرقي بالمجتمعات بتدخل شخصيات من دول عربية”

و ورشات عمل تنحصر في :

• ورشة فن إدارة الوقت – تأطير الأستاذ الأخضر الربيعي – تونس

• ورشة مهارات الراحة النفسية – تأطير بلال وحادة مدرب – تونس

• دور الفلسفة التنمية المجتمعية التطوعية – تأطير أحمد فاضل – الأردن

• دورة إدارة الذات و التمييز في الحياة – تأطير زهرة بنت أحمد – سلطنة عمان

• دبلوم البرمجة اللغوية و العصبية – تأطير فدوى كمال – المغرب

• الدبلومة المهنية في تقديم البرامج و الأخبار – أحمد الجاف – العراق

بالاضافة إلى جولات ثقافية إلى ابرز معالم مدينة توزر التونسية.

كما يهدف هذا الملتقى  إلى تأسيس حوار حضاري بين الشباب العربي، هو فضاء أيضا لتبادل الخبرات في إطار ثقافي، مدني و علمي، بما يخدم الحركة التطوعية الشبابية و يحترم حق الإختلاف ومبدأ التنوع.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى