أخبار

سفيان طوبال يعلق حول التحوير الوزاري المرتقب في حكومة الشاهد

 

%d8%b7%d9%88%d8%a8%d8%a7%d9%84

 

أفاد رئيس كتلة حركة نداء تونس في مجلس نواب الشعب، سفيان طوبال، في تعليق له حول وجود تحوير وزاري مرتقب في حكومة يوسف الشاهد قد تشمل 5 حقائب، بأن هذا الأمر من مشمولات رئيس الحكومة يوسف الشاهد وليس من مشمولات الاحزاب.  

 

وأوضح طوبال في تصريح لشمس اف ام أنه في صورة قرر رئيس الحكومة إجراء تحوير وزاري عندها يقوم باستشارة الأحزاب المكونة للائتلاف الحاكم لكن “مازال بكري على التحوير” وفق تعبيره.
كما أكد سفيان طوبال وجود تنسيق بين مدير المكتب التنفيذي للنداء حافظ قايد السبسي ورئيس الحكومة، مشددا على أنه  أمر عادي فالشاهد ينسق مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس آفاق تونس وبقية الأحزاب المكونة للائتلاف الحاكم.
“وبخصوص الدعوة لاستقالة وزير التربية ناجي جلول، قال طوبال أنه يساند التحركات النقابية للمدرسين لكن “هذه الدعوات تأتي على خلفية مشاكل شخصية مع الوزير.
وفي السياق ذاته ، قال طوبال أن نواب النداء سيطالبون بأن تكون جلسة الاستماع لوزير الداخلية الهادي مجدوب ووزير الخارجية خميس الجهيناوي غدا مغلقة معتبرا أنه في صروة كانت جلسة الاستماع مفتوحة لن تختلف عن الندوة الصحفية التي عقدها وزير الداخلية حول عملية اغتيال المهندس محمد الزواري.
وأشار طوبال الى أن هناك معطيات لا يمكن التصريح بها لوسائل الإعلام ومن أجل الحصول عليها من الضروري أن تكون الجلسة مغلقة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى