تقارير

تونس الذكية تتلقى هبة قدرها 2.3 مليون من طرف منظمة “صلتك”

 

logo-retina-ar-grey

 

 

أكد السيد انور معروف، وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي ا انه تم توقيع اتفاقية قدرها 2.3 مليون دولار مع منظمة “صلتك” لدعم برنامج تونس الذكية. هذا المبلغ سيتم توزيعه على مجموعة اقساط الى غاية 2020 لتعزيز ودعم برنامج تونس الذكية.

تم توقيع العقد بالدوحة بين السيد بدرالدين والي، مدير برنامج تونس الذكية والدكتورة حصة سلطان آل جابر، المديرة التنفيذية لمنظمة “صلتك” وبحضور الملكة شيخة موزة بنت ناصر ووزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصال الرقمي أنور معروف.

“صلتك” هي مؤسسة اجتماعية إقليمية تعمل على استحداث فرص العمل وتوسيع الفرص الاقتصادية للشباب في سائر أرجاء العالم العربي. تشجع المؤسسة النشاطات العديدة الرامية إلى توفير فرص عمل واسعة النطاق، وتعزيز ريادة الأعمال، وإتاحة المجال أمام الشباب العربي للوصول إلى رؤوس الأموال والأسواق، وللمشاركة والانخراط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. “صلتك” قامت باحداث 282000 فرصة عمل وتعمل مع 150 شريك اقليمي ودولي كما تمكنت من جمع 237 مليون دولار من الاموال.

محاور الشراكة بين منظمة “صلتك” وتونس الذكية:

دعم ومرافقة تنفيذ برنامج تونس الذكية بما في ذلك استراتيجية الترويج والاتصال: انشاء فريق عمل تسويقي ذا كفاءة عالية، تنظيم تظاهرات كبرى في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاستفادة من المنصة الالكترونية “تونس تعمل”: تحتوي على قاعدة بيانات تشمل اكثر من 85000 سيرة ذاتية، منشورات حول عروض الشغل، تكوين عبر الانترنيت، نصائح توجيهية للشباب…

المصدر: المغرب، العدد 1625، 15 ديسمبر 2016،ص 14.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى