تقارير

اخر المستجدات في قضية مقتل المهندس بصفاقس: «تورط 6 أشخاص من بينهم بلجيكي والاشتباه في امرأة…حجز سيارات ومسدسات وكواتم صوت…»

 telechargement

فتحية:

        تمكنت الوحدات الأمنية بصفاقس من ايقاف 5 أشخاص، من بينهم اجنبي يشتبه في تورطهم في عملية مقتل المهندس محمد الزواري، كما شملت الابحاث بعض الأسماء الأخرى من بينهم امراة قامت باجراء حوار صحفي مع الهالك وغادرت التراب التونسي قبل يوم تنفيذ عملية القتل.

استهدف أول أمس الخميس المهندس محمد الزواري أمام منزله بمنطقة العين من ولاية صفاقس بعدد من الطلقات النارية التي أودت بحياته على عين المكان.

إيقافات ومحجوزات:

ملف الحال مثلما ذكر الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس المساعد الأول للوكيل العام بمحكمة الاستئناف مراد التركي في تصريح لـ«المغرب» انطلق اثر ورود معلومات مفادها تعرّض احد المواطنين بصفاقس الى الطلق الناري. تحوّل اثر ذلك كلّ من ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 وحاكم التحقيق على عين المكان لإجراء المعاينة. وقد أذنت على هذا الأساس النيابة العمومية بابتدائية صفاقس 2 بفتح بحث تحقيقي طبقا لأحكام الفصلين 201 و202 من المجلة الجزائية من اجل القتل العمد مع سابقيّة الاضمار.
تمت اثر ذلك مباشرة الأبحاث، ليتم فيما بعد إيقاف أربعة أشخاص، تونسيي الجنسية يشتبه في تورطهم في عملية القتل كما تمّ حجز عدد 4 سيارات خفيفة وعدد 2 مسدسات وعدد2 كاتمي صوت. كما تبين أنّ السلاح المستعمل في عملية القتل، وفق الخراطيش التي تمّ العثور عليها من عيار 9.

وأوضح التركي بانّ حاكم التحقيق المتعهد قد أعطى إنابة عدلية الى فرقة مقاومة الإجرام بتونس، مشيرا الى انّه تمت مباشرة الأبحاث في الحين. كما أكد مصدرنا بانّ الأبحاث قد شملت كذلك مشتبهين بهما احدهما تونسي متورط في تنفيذ عملية القتل، وفق شهود عيان على حدّ تعبيره وقد أذنت النيابة العمومية بنشر صورة تقريبية له، والاخر بلجيكي من أصول مغربية، ثبت ضلوعه وفق التحقيقات الأوليّة في عملية قتل المهندس محمد الزواري، وقد أذنت كذلك النيابة العمومية بابتدائية صفاقس 2 بنشر صورة شمسية له.
من جهة اخرى اكّد محدّثنا انّه تمّ ذكر اسم امرأة تونسية، كانت قد تولت اجراء لقاء صحفي مع الهالك وغادرت التراب التونسي قبل يوم من تنفيذ عملية القتل، مشيرا الى انّ هذه المرأة كانت متواجدة بالمجرّ ومن المنتظر ان تعود الى تونس مساء امس الجمعة. مشيرا الى انّه سيتمّ سماعها حالما تصل الى تونس.

12 رصاصة خرقت الجسد:

وما فيما يتعلق بتقرير الطبّ الشرعي، اكّد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي انّ وكيل الجمهورية قد حضر شخصيا رفقة حاكم التحقيق المتعهد اثناء عملية تشريح جثة الهالك بقسم الطب الشرعي بالمستشفى الجهوي بصفاقس. وقد انطلقت عملية التشريح من الساعة الثامنة ليلا الى حدود منتصف الليل.

وقد اثبت تقرير الطب الشرعي تعرّض الهالك الى 20 طلقة نارية، تمكنت 12 منها من خرق الجسد (اي الدخول والخروج من الجسد)، في حين استقرّت 8 طلقات في جسد الجثّة مما نتج عنها الموت الحيني ، اي الموت على عين المكان.
وافاد مصدرنا بانّ الإصابات كانت متفرقة وتحديدا من رأس الهالك الى حدّ الحوض مرورا بالحوض والعضد…

إمكانية وجود شبهة إرهابية !

اكّد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي انه والى حدّ كتابة الاسطر لم يتمّ التأكد من إمكانية وجود شبهة ارهابية في قضية مقتل المهندس محمد الزواري من عدمها، مشيرا الى انّ ابتدائية صفاقس قد تعهدت حاليا بالملف وانه في صورة وجود شبهة إرهابية فإنها ستتخلى لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

إيقاف متهم خامس:

اكدت وزارة الداخلية أن وحدات الامن الوطني تمكنت مساء امس من القاء القبض على متهم خامس في قضية مقتل محمد الزواري.

 

 

المصدر: المغرب، العدد 1627، 17 ديسمبر 2016،ص 13.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى