أخبار

الإعلام الإسرائيلي: الموساد اغتال مهندساً تونسياً نقل تقنية الطائرات لحماس

 

thumb-1

 

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جهاز الموساد الإسرائيلي، نفذ يوم الخميس عملية اغتيال لمهندس تونسي، ساعد حركة حماس عبر تزويدها بتقنية صناعة الطائرات بدون طيار.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن جهاز الموساد قام باغتيال التونسي محمد الزواري لمساهمته بتطوير طائرات بدون طيار لصالح حركة حماس بغزة.

وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن الزواري أقام في تركيا وأنه على علاقة بحركة حماس، إذ قام بتطوير طائرات بلا طيار والتي أعلنت الحركة عن امتلاكها خلال الحرب الأخيرة على غزة صيف العام 2014.

وأوقفت وزارة الدّاخليّة التونسية 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري، على يد مسلحين مجهولين، بمدينة صفاقس.

وقال بيان وزارة الداخلية التونسية، “تمكنت الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية بالتعاون مع وحدات إقليم الأمن الوطني بصفاقس مبدئياً من إيقاف 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في جريمة القتل لمواطن تونسي داخل سيارته وأمام منزله”.

وأضافت أنه “تمّ إيقاف المشتبه بهم بكل من جربة وتونس وصفاقس، كما تمّ حجز 4 سيارات استعملت في تنفيذ الجريمة من بينها سيارات على وجه الكراء، وحُجز مسدسان وكاتما صوت استعملا في تنفيذ الجريمة، بالإضافة إلى هواتف جوالة وعديد الأغراض الأخرى ذات الصلة بالجريمة”.

وأشارت إلى أن الوحدات الأمنية في سياق بحثها في هذه القضية من وضع صورة تقريبية لأحد المشتبه بهم الذين قاموا بتنفيذ الجريمة، ومازالت الأبحاث الأمنية متواصلة للكشف عن مختلف الأطراف الضالعة في هذه الجريمة وملابساتها ودوافعها.

 

 

حديث اليوم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى